أخبار الساعة، مجتمع

“الطرد” يدفع حراس المستشفى الجهوي بني ملال للاحتجاج… والمدير يوضح

نظم 11 فردا من حراس الأمن الخاص بالمستشفى الجهوي ببني ملال وقفة إحتجاجية، اليوم الأربعاء، أمام إدارة المستشفى المذكور، إحتجاجًا ضد ما اعتبروه طرد تعسفي في حقهم من طرف الإدارة.

المحتجون أكدوا في تصريحات متطابقة، أن قرار طردهم كان مفاجئًا لهم من طرف الإدارة بعد 10 سنوات من العمل دون سند قانوني أو مبرر يذكر.

وفي هذا الشأن، رفع المحتجون شعارات من قبيل ” بالوحدة والتضامن لبغناه يكون”، ” هذا عيب هذا عار حراس الأمن في خطر”،” اسمع اسمع يامسؤول هاذ شي ماشي معقول”،” مانسرق مانبيع حشيش، باغي رزقي باش نعيش”.

وفي هذا الصدد، ندد المحتجون في تدخلاتهم بالشكل الإحتجاجي بطرهم الذي وصفوه “بالتعسفي” من طرف الإدارة، محذرين في السياق ذاته، من التشرد والضياع الذي ينتظر 11 فرد لهم أسر وأطفال، مطالبين الجهات الوصية بالتدخل لوضع حدٍ لهذه المهزلة” وفق تعبيرهم.

وفي تعليق له على الاحتجاج، قال مدير المستشفى الجهوي ببني ملال مصطفى عشيبات، في إتصال هاتفي مع جريدة العمق” إن إدارة المستشفى الجهوي ببني ملال ليست لها أي علاقة بهؤلاء المحتجين، مشيرًا إلى أن حراس الأمن الذين نظموا الوقفة الاحتجاجية كانوا يشتغلون مع شركة خاصة، وليسوا من الموارد البشرية للمستشفى الجهوي”.

وأضاف عشيبات ” هؤلاء الحراس كانوا يشتغلون في إطار عقود مع شركة خاصة، والأن الصفقة عادت لشركة أخرى، وليس لنا الحق أن نتدخل في ذلك، ليس من اختصاصنا ،المشكل يجب أن يحل مع الشركة وليس من اختصاص إدارة المستشفى الجهوي ببني ملال” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *