الجيش يقيم مستشفى ميدانيا ببنسليمان لاستقبال مغاربة إيطاليا
https://al3omk.com/509157.html

الجيش يقيم مستشفى ميدانيا ببنسليمان لاستقبال مغاربة إيطاليا بعد تفشي فيروس كورونا بإيطاليا

علمت جريدة “العمق” من مصدر داخل مطار بنسليمان، أن السلطات الصحية تقوم منذ أيام بتنسيق مع القوات المسلحة الملكية، على إقامة مستشفى ميداني ضخم، تمهيدا لاستقبال الحالات المصابة أو المحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وخاصة القادمة من الدول الموبوءة كإيطاليا.

ويأتي تنصيب هذا المستشفى الميداني، ليؤكد ما سبق أن أشار إليه موقع “مغرب أنتلجنسي” الذي أشار إلى أن المغرب يستعد لاستقبال رعاياه بإيطاليا على غرار مغاربة “ووهان”، وذلك بأوامر من أعلى سلطة في البلاد، خصوصا بعد استفحال وباء فيروس “كورونا” في إيطاليا.

وأوضح الموقع المذكور، أن عمليات ترحيل مغاربة إيطاليا نحو إيطاليا ستبدأ يوم غدا الجمعة عبر رحلات خاصة، وبتوجيهات من الملك محمد السادس، مضيفا أن تنسيق هذه العمليات قد عهد بها إلى الجيش، كما تم تهيئ عدة مطارات لهذا الغرض، منها المطار العسكري ببنسليمان.

وسجلت إيطاليا لحد الآن ثاني أكبر عدد من الوفيات بعد الصين بسبب فيروس “كورونا”، حيث بلغ 827 حالة، فيما تم تسجيل إصابة 12462 شخص بالفيروس الصيني. ووسعت الحكومة الإيطالية نطاق القيود المفروضة منذ، الأحد الماضي، على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم في شمال البلاد لتشمل “سائر أنحاء البلاد”.