خارج الحدود

بسبب كورونا .. حكومة فلسطين تعقد مجلسها وتباعد بين الوزراء بمتر

فضل المجس الحكومي الفلسطيني عقد اجتماع الوزراء أمس السبت، بطريقة مثالية، تماشيا مع التدابير الوقائية، التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، ومن بينها ترك مسافة متر بين الأشخاص، في كل تجمع أو لقاء.

وظهر وزراء الحكومة الفلسطينية، وهم داخل إحدى القاعات، واختاروا الجلوس متباعدين بمتر، وهي خطوة احترازية، لجأت إليها الحكومة، كتدبير احترازي بعد ظهور فيروس كورونا.

وناقش المجلس الحكومي الفلسطيني، أزمة كورونا وانعكاساتها على موازنة 2020، مما يستدعي وضع الخطط لعبور هذه الأزمة، وفي هذا الصدد أكد رئيس الوزراء  محمد اشتية، أن الحكومة لن تتردد باتخاذ أي قرارات، أو إجراءات تضمن سلامة الفلسطينيين.

واعتبرت فلسطين، حسب تصريحات رئيس الوزراء، أول دولة بعد الصين، تلجأ إلى إجراءات جدية وصارمة، مما حصر الإصابات ومنع انتشار الفيروس، وقد أشادت منظمة الصحة العالمية بالإجراءات التي اتخذتها.

وفي نفس اللقاءن، طالب رئيس الوزراء، سلطات الاحتلال، بالإفراج عن جميع الأسرى، لا سيما المرضى منهم والمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال والنساء، حفاظا على أرواحهم في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد- 19) في إسرائيل، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية عن إصابة أي أسير بالمرض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *