مجتمع

مكتب الفوسفاط يساهم بـ3 ملايير درهم في صندوق مكافحة “كورونا”

قررت المجمع الشريف للفوسفاط، ضخ 3 ملايير درهم، في “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”، وأكد مصدر موثوق داخل المجموعة،  أن المبلغ الذي قررت المجموعة المساهمة به،  يندرج ضمن البعد التضامني الوطني الذي بادر الملك إلى إطلاقه.

وأضاف المصدر، أن المجموعة قررت ضخ المبلغ، قصد توظيفه في قادم المبادرات، التي ستقوم بها الحكومة، لتجاوز ومواجهة الظرفية الحالية.

وقررت المجموعة حسب ذات المصدر، أن تضع جميع مرافقها ومؤسساتها رهن إشارة الدولة والحكومة،، كجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، باعتبارها المنصة المرجعية للتعليم عبر الإنترنت، والتي قررت وضع مواردها الرقمية ومعرفتها التقنية رهن الإشارة.

كما قررت المجموعة، وضع برامجها ، ولا سيما Act4Community و AlMoutmir ، وبنيتها التحتية (الاجتماعية والطبية وما إلى ذلك)”، رهن إشارة المصلحة العامة.

تأتي هذه المبادرة، ساعات بعد إعلان كل من عزيز أخنوش مالك شركات “أكوا”، ضخ مبلغ مالي قدره 100 مليار سنتيم في الصندوق، وتبعه عثمان بن جلون رئيس مجموعة بنوك  BMCE، والذي قرر بدوره التبرع بما مجموعه مليار درهم.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الخاص بتدبير “فيروس كورونا” المستجد، دخل حيز التنفيذ، بعد صدور المرسوم المتعلق به في الجريدة الرسمية عدد 6865 اليوم الثلاثاء، بأمر من  الملك محمد السادس، وباعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *