أخبار الساعة، سياسة

“كورونا” .. شبيبة السنبلة تعلق أنشطتها وتضع نفسها رهن إشارة الدولة

شيماء الحياني – صحفية متدربة

أعلن المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية عن تعليق كل الأنشطة المزمع تنظيمها خلال الأسابيع المقبلة وكذا تأجيل الهياكل الجهوية والإقليمية والمحلية في وقت لاحق، وذلك تماشيا مع التوجيهات والإجراءات الوقائية التي تتخذها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

ودعا المكتب في بلاغ توصلت به العمق، الشباب المغربي و الشباب الحركي بالخصوص إلى الانخراط الفعال والانضباط للتعليمات التي تتخذها السلطة اتجاه وباء كورونا، والمساهمة في توعية المواطنين والالتزام بشروط النظافة والعمل على نشر قيم التضامن والمبادرة بين فئات المجتمع المغربي.

كما أعلن المكتب التنفيذي وكل الهياكل التابعة له أنه رهن تصرف الدولة للتطوع في كل مبادرة تهم المساهمة في تدبير هذه المرحلة الحرجة خاصة في الأسبوعين المقبلين لكونهما مصيريان في تطور انتشار الفيروس.
وأكد البلاغ أيضا، على ضرورة تجنب التجمعات التي يفوق عددها 50 فردا مع إبقاء التلاميذ داخل البيوت واعتبار توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول تدبيرا احترازي وليس عطلة، الهدف منه هو حماية صحة التلاميذ من فيروس كورونا كوفيد 19.

وفي السياق ذاته، نوه المكتب بالتدابير الإحترازية ذات الأولوية لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم، وبكل المبادرات التي من شأنها المساهمة في تخطي الأزمة، معتبرا أن الانتصار على هذا الوباء مسؤولية الجميع لضمان النتائج الإيجابية التي يتمنها الكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *