آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تبرع بـ100 مليون لضحايا “كورونا”.. وادو يوجه رسالة مؤثرة للمغاربة (فيديو)

شيماء الحياني – صحفية متدربة

أعلن الدولي المغربي السابق، وأحد اللاعبين الذين حملوا قميص الأسود في كان 2004، عبد السلام وادو، تبرعه بـ100 مليون سنتيم لعلاج المصابين بفيروس “كورونا” بالمغرب، داعيا المغاربة إلى التزام بيوتهم وعدم الخروج للحد من انتشار هذا الفيروس الخطير.

وقال وادو عبر فيديو منشور على صفحته بـ”فيسبوك”، إن الوضع بفرنسا أصبح صعبا للغاية بعد انتشار فيروس “كورونا”، وهو ما لا يريد أن يقع بالمغرب، مضيفا أن المستشفيات ممتلئة عن آخرها، والأطباء يقومون بعلاج الصغار ويتركون الكبار لأن الأسرة غير متوفرة.

وأضاف اللاعب السابق للأسود، أن هذا الفيروس خطير جدا، وإن انتشر في المغرب فسيكون الوضع صعبا، مضيفا بقوله: “لست طبيبا، ولا أريد أن أخيفكم، لكن ابقوا في منازلكم، وابتعدوا عن التجمعات ولا تجلسوا في المقاهي والمصافحة لأن الفيروس ينتقل عبر اللمس”.

وتحدث وادو، عن إغلاق المدارس والمتاجر بفرنسا بعد انتشار الفيروس بشكل كبير، مشيرا إلى أنه سيتبرع من ماله الخاص للتلاميذ والتلميذات بمصاريف الإنترنيت حتى يتمكنوا من الدراسة عن بعد، بعد إغلاق المدارس بالمغرب.

وثمن عبد السلام وادو مجهودات الأطباء والممرضين والأساتذة، والجيش والأمن الوطني والدرك الملكي، في هذه الفترة الحساسة، مضيفا بقوله: “حفظ الله المغرب شعبا وملكا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *