مجتمع

مواطنون يستنكرون غياب ملاك الصيدليات عن مقر عملهم

لاحظ عدد من المواطنين، في ربوع المملكة، ندرة تواجد الصيادلة في مقرات الصيدلية، من أجل التواصل مع الساكنة والتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد، تاركين المستخدمين لحالهم في تواصل مع الساكنة، مشيرين بأنه “لا يسوغ للصيدلي أن يغادر منصبه في الأحوال الاستثنائية (مثل حالات الأوبئة والكوارث العمومية الخ) إلا بعد موافقة كتابية للسلطات المحلية”.

واستنكر محمد لحبابي رئيس كونفدرالية نقابة صيادلة المغرب، ما قيل، مشيرا بأن الصيادلة جميعهم داخل الصيدليات، ومرابطين من أجل توعية الساكنة وتحسيسها، تاركين أهاليهم في الحجر المنزلي، بالرغم من عدم توفرهم على أدنى وسائل الحماية، مشيرا أن “مثل هذا الكلام الذي يروج يحبط نفسياتنا”.

وشدد لحبابي على طلبه إلى وزير الصحة، بتوفير وسائل الحماية اللازمة إلى الصيادلة جميعهم، لأنهم يتعاملون بكثرة مع الساكنة، وهم أول من قد يكون سببا في نقل عدوى فيروس كورونا المستجد إلى الآخرين”.

ومن جهته، حمزة اكديرة رئيس المجلس الوطني لصيادلة المغرب، نفى ما يروج على لسان عدد من المواطنين، بالقول إن “الصيادلة جميعهم متواجدين في مقرات الصيدليات، باستثناء من يتوفر على عذر قاهر كالمرض، وذلك بحكم القانون الذي يمنع ترك المستخدمين فقط داخل الصيدليات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *