حالة الطوارئ الصحية توقف تصوير إنتاجات سينمائية وتلفزيونية مغربية
https://al3omk.com/513644.html

حالة الطوارئ الصحية توقف تصوير إنتاجات سينمائية وتلفزيونية مغربية "مع وجود بعض الاستثناءات"

أوقفت عدد من شركات الإنتاج المغربية تصوير إنتاجات سينمائية وتلفزيونية، بسبب فرض حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال مخرج مغربي (طلب عدم نشر اسمه) إنه تلقى اتصالا من شركة إنتاج بالدار البيضاء، تخبره أنه تم توقيف جميع عمليات التصوير إلى إشعار آخر.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، أن تعليق التصوير ليس شاملا، حيث إن تصوير بعض أعمال رمضان مازال مستمرا في بعض المدن المغربية، بسبب “ضخامة الإنتاج والتزام المكلفين به باحترام الإجراءات التي تنص عليها وزارة الصحة المغربية عبر توفير مواد تعقيمية وأدوات طبية حماية للعاملين، من تقنيين وممثلين وإداريين وتقليل عدد المتواجدين في بلاطوهات التصوير”.

وكانت شركة “أغلال للإنتاج” قد أعلنت إيقافها لتصوير مسلسل “حليب أسود” بمدينة تارودانت، والذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على قناة الأمازيغية.

واستندت الشركة في اتخاد قرارها، حسب بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، إلى كون السلطات بمدينة تارودانت راسلت الشركة وأبلغتها قرارا يقضي بإيقاف عملية تصوير هذا العمل الدرامي، نظرا للظروف التي تعيشها بلادنا بسبب فيروس كورونا المستجد، وما رافق ذلك من إجراءات احترازية وقرارات تنظيمية وصلت حد إعلان حالة طوارئ صحية في المملكة.