منوعات

تبلغ من العمر 95 سنة .. “ألما” جدة إيطالية تتعافى من فيروس “كورونا”

أشادت جدة إيطالية تبلغ من العمر 95 عامًا بالطاقم الطبي الذي عالجها بعد أن أصبحت أكبر مصاب يتعافى من فيروس كورونا. وأكد الأطباء أن جسد ألما كلارا كورسيني أظهر “مقاومة رائعة” ضد الفيروس المعدي.

ظهرت أعراض الإصابة على ألما الإيطالية -من فانانو في مقاطعة مودينا الإيطالية- في يوم 5 مارس قبل نقلها إلى المستشفى.

وتحدثت ألما إلى صحيفة Gazzetta Di Modena من سرير المستشفى “نعم، نعم أنا بخير. لقد كانوا أشخاصًا طيبين واعتنوا بي جيدًا وسوف يرسلوني إلى المنزل بعد قليل”.

وقالت الصحيفة الإيطالية إن الجدة “أصبحت فخر الطاقم الطبي بفضل روحها القتالية ولأنها تعافت دون الحاجة إلى علاج مضاد للفيروسات أو الأدوية المستخدمة لعلاج الالتهاب الرئوي المزمن”.

يذكر أن عدد وفيات إيطاليا قد تجاوز نظيره في الصين -بؤرة تفشي المرض- حيث بلغ عدد الوفيات الرسمي في إيطاليا أكثر من 5476.

وتأتي قصة ألما كواحدة من الأخبار الإيجابية وسط أخبار تفشي فيروس كورونا. وبعد شفائها، كشف الأطباء عن تعافي رجل إيطالي آخر يبلغ من العمر 79 عامًا بعد معالجته بعقار remdesiver وهو عقار تجريبي جديد مضاد للفيروسات بعد 12 يومًا من دخوله إلى المستشفى.

كما أظهر 15 مصابًا أمريكيًا بفيروس كورونا كانوا على سفينة Diamond Princess التي كانت راسية أمام اليابان علامات تعافي باستخدام نفس الدواء.

وأعلنت الحكومة الإيطالية أمس أن الجيش سوف ينتشر في الشوارع للمساعدة في فرض الحظر الإجباري في لومباردي التي تضررت بشدة من انتشار الفيروس.

وتعد الجارة الأوروبية أسبانيا ثالث أكثر البلدان تضررًا بعد أن سجلت 1720 حالة وفاة و28.572 إصابة بفيروس كورونا. بينما سجلت إيران 1685 حالة وفاة و21.638 إصابة.

تليهم فرنسا التي تخضع للإغلاق التام حاليًا بعد ارتفاع حالات الوفاة بها إلى 674 وتجاوزها 16.018 إصابة.

ثم الولايات المتحدة التي فقدت 390 شخصًا وبلغ عدد مصابيها 31.057.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *