مجتمع

اليوبي: 85 في المائة من المصابين بكورونا حالتهم بسيطة

كشف مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض، محمد اليوبي، أن 85 في المائة من المصابين بكورونا في المغرب حالتهم بسيطة، خلال ندوة صحفية بوزارة الصحة مساء اليوم الثلاثاء.

وقال اليوبي  إن عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب وصل 170 حالة إصابة مؤكدة، موضحا أن 97 حالة منها وافدة، فيما 73 إصابة تم تسجيلها محليا. واسترسل المتحدث بأن الأسبوع الفارط عرف تسجيل 89 حالة إصابة.

وبخصوص جهة فاس مكناس التي سجل بها لحدود اليوم 36 حالة إصابة مؤكدة، قال اليوبي إن 22 من الإصابات بالجهة مرتبط بوفد من السياح الذين زارو دولة عربية وقدموا على متن طائرة واحدة.

وأشار إلى أنه خلال الأسبوع الفارط  تم تسجيل نسبة عالية من الحالات حيث وصل مجموع الحالات المسجلة إلى 98 حالة، فيما سجل خلال الأسبوع الجاري، ما بين يومي أمس واليوم، 37 حالة.

كما سجل أن مجموع المخالطين الذين تم تتبعهم صحيا وصل إلى 2878 منهم 2158 لا زالوا إلى حد الآن تحت المراقبة الصحية، بينما  خرج من هذه المراقبة 621 شخص أمضوا فترة 14 يوما دون أن تسجل بينهم حالة إصابة.

واسترسل بأن من ضمن الأشخاص الذين كانوا تحت المراقبة الصحية هناك 32 شخص تم تسجيلهم كحالات من بين 170 حالة المؤكدة حاليا في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *