أمانة الـPJD تشيد بإخراج مرسوم الطوارئ وتنوه بمبادرة الأحزاب الثمانية

25 مارس 2020 - 13:10

أشادت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بتعاون الجميع من أجل إخراج المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية داعية هيئات الحزب الجهوية والإقليمية والمحلية والموازية إلى مواصلة الانخراط في التعبئة الوطنية لتطبيق الحجر الصحي والالتزام بجميع الإجراءات التي أقرتها السلطات المختصة والمساهمة في الصندوق الخصوصي الخاص بمواجهة وباء كورونا المستجد.

ونوهت الأمانة العامة في بلاغ لها توصلت به “العمق”، بالتجاوب الواسع من قبل المواطنين والمواطنات مع التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات المعنية، داعيا إلى مواصلة التعاون بين الجميع ومواصلة احترام التقيد بمقتضيات الحجر الصحي وتحاشي الاختلاط الاجتماعي

كما نوهت في اجتماعها، المنعقد أمس الاثنين، بتقنية التواصل عن بعد، بالجهد الوطني المتميز لبلادنا وللتدابير التي اتخذتها من أجل التصدي لوباء كورونا، والتي جعلتها محل تقدير من قبل منظمة الصحة العالمية ومن عدد من المنابر الإعلامية الدولية، وهو ما يلقي على بلادنا بمختلف مكوناتها مسؤولية مواصلة التعبئة من أجل ربح هذا الرهان الصعب وعدم التراخي أو التساهل في مواجه الجائحة.

وعبرت عن اعتزازها بالتعليمات الملكية التي أصدرها القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية من أجل تعبئة وسائل الطب العسكري لتعزيز الهياكل الطبية المخصصة لتدبير هذا الوباء من خلال الطاقم الطبي وشبه الطبي للقوات المسلحة وتعبئة مصالحها الاجتماعية والدرك الملكي.

وبحسب البلاغ ذاته، فقد نوهت الأمانة العامة للبيجيدي بالتدابير التي اتخذتها لجنة اليقظة الاقتصادية، وتشيد بمسارعة الحكومة إلى تأطير المرحلة بما يقتضيه الدستور باعتماد مشروع المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية، وبالتفاعل الإيجابي للبرلمان بالإسراع باعتماده.

وأشادت بالجهود الجبارة التي قام ويقوم بها رجال ونساء يوجدون في الواجهة الأمامية لمواجهة الجائحة، وأيضا برجال ونساء التربية والتكوين على تعبئتهم من أجل تأمين تمدرس ما يقرب من 10 ملايين متمدرس ومتمدرسة في مختلف مؤسسات التربية والتكوين.

الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، نهت أيضا بمبادرة العمل المشترك التي تم الإعلان عنها من خلال البلاغين الصادرين عن ثمانية أحزاب وطنية، والتي أكدت جاهزيتها للبقاء رهن إشارة مؤسسات البلاد لمزيد من التعبئة والتحسيس والتأطير.

وفي هذا السياق، أكدت الأمانة العامة انخراط الحزب بكافة هيئاته الوطنية والموازية والمجالية في هذا المجهود الوطني، وتدعو كافة منتخبي الحزب وعموم مناضليه ومتعاطفيه إلى الانخراط فيه بنفس وطني بتنسيق وتعاون مع السلطات الإدارية والصحية وكافة المتدخلين.

وأكدت على ما كشفت عنه محنة جائحة كورونا من منح ومعدن نفيس متأصل عند المواطنات والمواطنين، وانبعاث روح التضامن وتعزيز الثقة في المؤسسات بالتجاوب الواسع والتلقائي مع التدابير الحكومية، وهو ما يقتضي المحافظة على هذا النفس واستثماره بعد ربح رهان مواجهة الجائحة وتداعياتها.

وجددت الأمانة العامة للبيجيدي، دعوتها المواطنين لمزيد من الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات الصحية بخصوص تدابير الوقاية الصحية وتجنب الاختلاط الاجتماعي باعتباره التدبير الأكثر نجاحا في الحد من انتشار تفشي فيروس كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس الحكومة المغربية

العثماني: أي تراجع في الحالة الوبائية سيضطر السلطات إلى إغلاق الأحياء والمدن

تعزيز حضور الشباب في المجالس المنتخبة يجمع أخنوش بممثلي شبيبات الأحزاب

طلب تفويت مخيم يثير غضب ساكنة تيزنيت .. ورئيس المجلس الإقليمي يوضح

وزارة الداخلية

لفتيت: أغلقنا 514 وحدة صناعية وتجارية .. ولن نتوانى في متابعة مسؤوليها

وزارة القصور الملكية تعلن تأجيل أنشطة واحتفالات ذكرى عيد العرش

تابعنا على