الجماعة تثمن تدابير الدولة لمكافحة كورونا وتدعو الموطنين للتعاون

25 مارس 2020 - 16:52

ثمن قطاع الصحة التايع للقطاع النقابي لجماعة العدل والإحسان التدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتقال عدوى وباء “كورونا” بين المواطنين، داعيا إلى التعاون من أجل إنجاحها وتيسير احترامها، والمسارعة إلى معالجة آثارها الاجتماعية والاقتصادية على المواطنين.

ودعا القطاع في بيان، توصلت “العمق” بنسخة منه، وزارة الصحة إلى الإسراع بتوظيف مهنيي الصحة المعطلين قصد تعزيز الموارد البشرية الصحية الحالية، مناشدا كل مهنيي الصحة من أجل مزيد من الصبر والتضحية وبذل الجهد في سبيل العناية بالمرضى وحسن التواصل معهم بمختلف الوسائل والإمكانيات المتاحة ضمانا لاستمرارية العلاجات.

الهيئة ذاتها دعت إلى المزيد من التعبئة والتحلي بنكران الذات، وتجاوز كل الإشكالات والحسابات خاصة في هذه المرحلة الدقيقة، معلنة استعداد أطرها للمزيد من الانخراط التام في كل المبادرات والأشكال التعبوية الهادفة إلى التصدي لهذه الجائحة ومساعدة المتضررين من آثارها.

ووجه قطاع الصحة نداء لكل المواطنين بالمكوث في بيوتهم “لأنها الوسيلة الأنجع لحصار هذا الوباء، مثمنا كل المبادرات التضامنية التي عبر عنها العديد من المواطنين المتطوعين، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة احترام حقوق الإنسان في تطبيق الحجر الصحي واتخاذ الإجراءات المصاحبة الكفيلة بإنجاحه.

وعبر القطاع عن اعتزازه بكافة الأطر الصحية، وتنويهه بالمجهودات الجبارة والتضحيات الجسام التي تبذلها رغم الأخطار المحدقة والظروف الحرجة التي تشتغل في ظلها. متوجها بالشكر وخالص الدعاء “للمرابطين الشرفاء المضحين بجهدهم ووقتهم وحياتهم حفاظا على حياة الآخرين وضمانا لسلامتهم من تداعيات هذا الوباء”، وفق ما أورده البيان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أحزاب البام والاستقلال والـpps تستدعي الرميد لاجتماع عاجل بالبرلمان

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

معارضة جهة سوس ماسة تستنكر بثر مداخلاتها بقناة المجلس على “يوتيوب”

بعد مطالب بمساءلة الجزائر حول الانتهاكات بتندوف.. خبير يعدد أسباب رفض الجبهة إحصاء ساكنة المخيمات

شوباني: ما يجري بالجهة يتيح الفرز بين المنتخب المسؤول والذي يمارس العرقلة

تابعنا على