مجتمع

رابطة التعليم الخاص تدعو مؤسساتها للتبرع بالدم لنقص مخزونه بالمملكة

دعت رابطة التعليم الخاص بالمغرب، كافة مؤسساتها إلى الاستجابة لحملة التبرع بالدم نظرا للنقص الذي تعرفه مراكز تحاقن الدم بالمغرب، معلنة استمرارها في تعبئة هذه المؤسسات المنخرطة بمختلف فروعها، لتقديم مزيد من التبرعات لصندوق التضامن، بعد تحقيقها مساهمات المرحلة الأولى.

وأعلنت الرابطة، في بلاغ اطلعت عليه “العمق”، عن “التزامها بدورها المتواصل والمتجدد لحماية المدرسة المغربية والارتقاء بها وضمان الاستقرار والاستمرارية لكافة اطرها الإدارية والتربوية ومستخدميها”.

وقالت الرابطة، إنها “تقدر مجهودات المؤسسات التعليمية الخصوصية التي تجندت لتقديم يد المساعدة للسلطات المحلية في هذا الظرف العصيب”، موجهة  “تحية إجلال لكافة نساء ورجال التعليم الخصوصي والعمومي الذين تجندوا من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية عن طريق كل ما يمكن توفيره من مواد رقمية، سمعية بصرية وحقائب بيداغوجية للأزمة لتوفير التعليم عن بعد وتمكين المتعلمات والمتعلمين من الاستمرار في التحصيل الدراسي”.

ونوهت الرابطة، بأمهات وآباء وأولياء التلاميذ على تفاعلهم مع التوجيهات والإرشادات الهادفة الى تحصين المجتمع المدرسي من الفيروس والحد من انتشاره، وحرصهم على مواكبة أبنائهم للبرامج التعليمية ،ولدروس الدعم التربوي عن بعد”.

وكانت رابطة التعليم الخاص بالمغرب، قد أعلنت الأسبوع الماضي أن المؤسسات التعليمية الخصوصية التابعة لها، قررت المساهمة بمليوني درهم كمرحلة (200 مليون سنتيم) أولى في صندوق التضامن ضد وباء كورونا.

ودعت الرابطة في بلاغ لها، الجميع إلى المساهمة في الحساب المفتوح لدى بنك المغرب، مشيرة إلى أتها تضع رهن إشارة السلطات المحلية جميع إمكانياتها وفضاءات مؤسساتها ومركبات النقل المدرسي لمواجهة الجائحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *