بمختلف لغات العالم.. نشطاء يوجهون نداء "خليك فدارك" لمواجهة كورونا (فيديو)

28 مارس 2020 - 09:00

أطلق نشطاء بجمعية “رواحل الخير” بمدينة تطوان، مبادرة لحث المغاربة على الالتزام بتوجيهات السلطات بالبقاء في منازلهم في ظل الظروف الصعبة التي يجتازها المغرب والعالم بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

وتتجلى هذه المبادرة في شريط فيديو يوجه خلاله مجموعة من الشباب من المغرب وعدد من دول العالم، نداءً إلى المغاربة من أجل البقاء في منازلهم عبر كلمة “خليك فدارك”، وذلك بـ 12 لغة ولهجة.

واللغات التي تضمنها الفيديو هي العربية، الريفية، تمازيغت، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الهولندية، التركية، الفارسية، الإندونيسية، الانجليزية، الماليزية.

سمير شقور رئيس جمعية “رواحل الخير”، أوضح أن هذه المبادرة جاءت “بعدما استعصى على الجمعية التواجد ميدانيا والمساهمة مع الجهات المختصة في القيام بحملة تحسيسية للمواطنين تخص الوقاية من هذا الوباء وسبل التعامل معه”.

وقال شقور في تصريح لجريدة “العمق”، إن جمعيته كانت تستعد للقيام بحملة إحسانية مع الأسر المتضررة من توقف العمل بعدة قطاعات، لكن السلطات ارتأت إيقاف ذلك نظرا لحساسية الظرفية وخطورته على صحة المواطن وأعضاء الجمعية.

وأضاف المتحدث أن جمعيته “تضع الجمعية نفسها وأعضاءها رهن إشارة السلطات المختصة في كل ما يفيد الوطن للتصدي لهذا الوباء المستفحل”، داعيا أعضاء جمعيته للتوجه إلى مراكز تحاقن الدم للمساهمة في التصدي لهذا الوباء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

7 إصابات جديدة مؤكدة بكورونا في المغرب.. وحالات الشفاء ترتفع لـ4969

نقابة للأطباء: أطر طبية تئن في صمت.. وهناك محاولات انتحار في صفوفهم

أنابيك..مطلوب 30 حارس أمن بمدينة طنجة

تابعنا على