مجتمع

وفاة إمام وخطيب مسجد بمراكش بعد إصابته بـ”كورونا” (صورة)

توفي صباح اليوم الجمعة، خطيب جمعة وإمام مسجد بمدينة مراكش، ليرتفع عدد المصابي بفيروس كورونا إلى 5 وفيات، خلال يومين، بجهة مراكش آسفي.

وكان الفقيد يشتغل خطيبا بمسجد السيسان بسيدي يوسف بن علي، وإمام مسجد حي السعادة بجليز، كما يقد دروسا في ذات المسجد بين صلاتي المغرب والعشاء.

كما فارق محامي شاب حياته في الأولى من ساعات اليوم الجمعة، بعد نقله إلى المستشفى العسكري بمراكش ليلة أمس الخميس، فيما اختلفت روايات حول وفاته، هل بسبب فيروس كورونا، أم أزمة قلبة ألمت به.

وحسب ما تم الإعلان عليه من طرف وزارة الصحة، فإن عدد الحالات المصابة بفيروس “كورونا” في المغرب إلى 275 بعد تسجيل 50 حالة جديدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس.

وأوضحت الوزارة في التصريح اليومي عن مستجدات فيروس “كورونا”، عن تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، اثنان منها بمراكش، وحالة وفاة واحدة بكل من الدار البيضاء والرباط.

وقالت الوزارة إن حالات الوفاة المسجلة اليوم ساهم فيها عامل السن والأمراض المزمنة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل حالة شفاء جديدة، ما يرفع العدد إلى 8 حالات شفاء.

المصدر ذاته، أشار إلى أن جهة الدار البيضاء سجلت أكبر عدد من المصابين بـ87 حالة، و51 حالة مصابة بجهة فاس مكناس، و50 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و43 بجهة مراكش آسفي.

وبخصوص تتبع المخالطين، أشارت الوزارة إلى أنه تتم مراقبة 2341 مخالطا، أتم منهم فترة المراقبة اللازمة والمحددة في 14 يوما 669 مخالطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *