مجتمع

“الويكاند فالدار” .. حملة افتراضية للحد من انتشار كورونا بالمغرب

أطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بفيسبوك وتويتر، حملة للدعوة إلى البقاء في المنازل خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، بتداول هاشتاغ “الويكاند_فالدار”، وذلك من أجل المساهمة في الحد من انتشار جائحة كورونا بين المواطنين.

ودعا النشطاء المواطنين المغاربة إلى البقاء في المنازل نهاية الأسبوع، بكتابة “الكثير من الأطباء والخبراء شددوا على أن نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل حاسمان للسيطرة على انتشار كورونا في المغرب، جميعا نعتمد هاشتاغ الويكاند_فالدار وعتق_عائلتك، وغادي نبقاو فالدار جميعا باش نحميو ريوسنا وحبابنا وبلادنا”.

أحمد، وهو صحافي، قا إن الحملة “بادر إليها مجموعة من الأصدقاء معروفين بنشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم أساتذة جامعيين وصحافيين ومحامين ومثقفين وأطباء وأساتذة، ومن مختلف الشرائح، لأنه يومي السبت والأحد، حاسمين، لماذا؟ لأنها أول عطلة أسبوعية بعد تسجيل تصاعد في عدد الإصابات المؤكد بفيروس كورونا المستجد بالمغرب”.

وأضاف أن “نسبة إصابة المخالطين أصبحت تساوي أو تفوق نسبة إصابة الحالات الوافدة، وهذا عامل حاسم، ولأنه السبت والأحد عطلة أسبوعية، فمن الأفضل بشكل تام أن يلزم الناس منازلهم وأن يحاولوا الاكتفاء بالضروريات فقط ليومين، كلما طبقنا الابتعاد الاجتماعي بانضباط، كلما قللنا الفرص أمام الفيروس بالانتشار السريع”.

من جهته، قال ناشط آخر: “لا أعلم ما الذي يجب فعله أو إقراره في هاته الأيام، بغية محاصرة هذه الجائحة، للأسف فايسبوكيا الكل ملتزم بالحجر الصحي، ومع ذلك الواقع يُظهر العكس من خلال الفيديوهات والصور، نتمنى من الجميع الالتزام، مع شوية الصبر على الشدة، بالبقاء في منازلنا فالويكاند”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *