الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخين "بالستيين" في سماء الرياض

29 مارس 2020 - 13:51

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، ليلة السبت/صباح الأحد، صاروخين “بالستيين” أطلقتهما مليشيا الحوثي من صنعاء وصعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالسعودية.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، في بيان صدر فجر اليوم، إن الصاروخين البالستيين تم إطلاقهما باتجاه مدينتي الرياض وجازان، مؤكدا عدم وجود أي خسائر بالأرواح.

ولفت المتحدث وفق ما تناقلته مصادر إعلامية، إلى أن اعتراض الصاروخين قد تسبب في سقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير على بعض الأحياء السكنية بمدينتي الرياض وجازان، مبينا أن إطلاق الصواريخ “البالستية” من قبل مليشيا الحوثي في هذا التوقيت “يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية” .

واضاف المالكي ان هذا الاعتداء “الهمجي لا يستهدف المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة في هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتي يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا (كوفيد -19)”.

و أكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين ، وحماية الأمن الاقليمي والدولي. وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعا مؤخرا الأطراف المتحاربة في اليمن إلى التركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل قصارى جهدها لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كوفيد-19.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

9 هيئات بأزيلال تعلن تشبثها “بمحاسبة” رجل سلطة

إغلاق مركز صحي.. بعد تسجيل أول حالة كورونا بالجسم الصحي بإقليم الحاجب

لدغة أفعى

المستشفى يفتقد للمصل.. لدغة أفعى تنهي حياة طفلة نواحي ورزازات

من الإلحاد إلى الإسلام.. قصة إسلام أشهر يوتيوبر كورية تثير الجدل(فيديو)

تم استثناء مدشرهم من تعبيد الطرق.. ساكنة دوار بأزيلال تطالب بفك العزلة عنها ورفع الحيف

تابعنا على