مجتمع

في بادرة إنسانية.. تزويد مخيم للأفارقة بتيزنيت بمياه الشرب (صور)

زودت جماعة تيزنيت، زوال اليوم الإثنين، مخيما لأفارقة جنوب الصحراء من المقيمين بالمدينة منذ مدة، بصهاريج خاصة بتخزين الماء الصالح للشرب، ويدخل الإجراء في إطار التدابير الاحترازية المتعلقة بالحد من تفشي وباء كورونا، ومساعدة هذه الفئة على البقاء في أماكنهم، وتقليل حركتهم بشوارع المدينة.

وحول المبادرة، قال محمد الشيخ بلا، نائب رئيس المجلس البلدي لتيزنيت، في تصريح لجريدة “العمق”: “كان هدفنا بالأساس، هو الحد من تنقلات هذه الفئة، كما أنها ستسفيد يوم غد الثلاثاء، من حملة تشخيص طبية تشرف عليها جمعية محمد أوزي بشراكة مع مندوبية الصحة وتعاون مع جماعة تيزنيت”.

وتابع: “كما أن هذا الإجراء يدخل في سياق الإجراءات المتخذة من قبل الجماعة، لمواكبة المجهودات المبدولة لمواجهة تفشي وباء كورونا، فالجماعة وضعت مرافقها رهن إشارة العديد من الهيئات والمؤسسات المشتغلة ميدانيا لمحاصرة الوباء، كما قامت بالعديد من عمليات التعقيم بمختلف أنحاء المدينة، لما يقرب من 10 أيام”.

وأضاف بلا: “اليوم الاثنين، قامت الجماعة بعملية تطهير وتعقيم جميع مقرات البريد بالمدينة، وبعض المقرات الأمنية، كما قامت الفرق الميدانية المكلفة بعملية التعقيم بتطهير أماكن تواجد القوات العمومية، وتطهير المأوى المخصص مؤقتا لإيواء الأشخاص بدون مأوى بملعب المسيرة بتيزنيت”.

علاوة على ذلك، يردف المتحدث، “تم تطهير مقر إدارة الموارد البشرية بالجماعة وتطهير أزقة حي ألبيض وفندق بلخنفار، حيث تتواجد الأطقم الطبية وبعض مكاتب المديرية الإقليمية للتعليم، مع تعقيم قصبة تافوكت وقصبة تزيكي وحي المرس، وجانب مدرسة 18 نونبر وسوق سي بلعيد وشارع القيروان”.

كما سيستفيد أفارقة جنوب الصحراء يوم غد الثلاثاء من حملة تشخيص طبية تشرف عليها جمعية محمد أوزي بشراكة مع مندوبية الصحة وتعاون مع جماعة تيزنيت، وهي ذات الحملة التي استفاد منها ما يقرب من 57 شخصا بدون مأوى في حملة نظمتها جمعية أولاد تيزنيت بتنسيق مع مندوبية الصحة والجمعية المغربية للإغاثة المدنية، والهلال الأحمر المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *