مجتمع

الإعلان عن 18 حالة جديدة يرفع عدد مصابي كورونا بالمغرب إلى 574

كشف وزارة الصحة، صباح الثلاثاء، عن تسجيل 18 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهو ما يرفع حصيلة المصابين بهذا الفيروس إلى 574 شخصا.

ووفق البوابة الرسمية للوزارة المخصصة لإحصائيات جائحة “كورونا”، فإن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء، استقر في رقم 15 حالة، فيما عرفت حالات الوفيات أيضا استقرارا وذلك عند رقم 33 حالة وفاة، في حين بلغ عدد الحالات المستبعدة 2227.

وكان محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، قد أوضح، أمس الإثنين، أن ارتفاع عدد الإصابات والوفيات كان متوقعا في المرحلة الثانية لتفشي حائجة “كورونا” بالمغرب، مشيرا إلى أن الأمر طبيعي على غرار باقي دول العالم، وفق تعبيره.

وأشار اليوبي إلى أن ارتفاع نسبة الوفيات راجع إلى أن أصحابها “مع الأسف كانوا أكثر عرضة لعوامل الاختطار، سواء لارتفاع السن أو لوجود أمراض مزمنة كأمراض القلب والشرايين أو الربو أو السكري أو كلها”، كاشفا أن معدل السن لدى المتوفين بلغ 66 عاما، مقابل 52 سنة لدى باقي الحالات المصابة.

وأضاف أن %82 من المتوفين كانت لديهم أمراض مزمنة، وأن أزيد من %85 منهم كانت حالتهم جد حرجة عند بداية التكفل بهم، مضيفا أن نسبة المصابين الذين كانت وضعيتهم الصحية بسيطة عند بداية التكفل بهم بلغت %84، مقابل %16 من الحالات في وضعية جد متقدمة أو حرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *