مجتمع

اقتطاعات جديدة تطال رواتب العديد من رجال ونساء التعليم

عبر العديد من رجال ونساء التعليم عن استنكارهم للاقتطاعات التي طالت أجرة مارس، والتي تراوحت بين 300 درهم و 2000 درهم.

وقد استشاط غضبا من لحقهم هذا الإجراء المفاجئ نهاية الشهر الجاري، بعد أن وجدوا حوالاتهم تنقص يمبالغ وصفت بالمهمة.

وقد عبر العديد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن آسفهم للطريقة التي تكافئ بها الحكومة موظفي التعليم خصوصا بعد المجهودات التي قاموا بها لإنجاح عملية التعليم عن بعد التي تطلبت منهم مصاريف إضافية والمتعلقة بالإنترنت والهاتف.

وقد أدى هذا الاقتطاع إلى التساؤل حول الدوافع والأسباب التي جعلت الوزارة المعنية تقدم على هذه الخطوة في ظل هذه الأزمة التي تمر منه البلاد، علما أن من رجال ونساء التعليم من تكلف بأسر أخرى لما تقتضيه الظرفية من تضامن وتآزر.

أحد الأساتذة كتب على صفحته بـ”فايسبوك”، “نحارب بكل وسيلة للتخفيف من حدة الأزمة، دروس وتمارين وفروض تجريبية، وتكافئنا الدولة اليوم باقتطاع ربع الأجرة الشهرية!!”، فيما كتب آخر “كورونا الدولة يهاجم أجور رجال ونساء التعليم، هذا جزاء جهودكم”.

خالد الاجباري، عضو المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وصف في تصريح لجريدة “العمق الاقتطاعات التي همّت أجور رجال ونساء التعليم بـ”غير القانونية واللادستورية”، مؤكدا على أن الإضراب حق دستوري لا يحق لأي كان مصادرته.

واستنكر المتحدث استهداف أرزاق رجال ونساء التعليم خصوصا في ظل غياب قانون الإضراب، مطالبا الجهات الحكومية بإرجاع المبالغ المقرصنة إلى أصحابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • فاطمة الزهراء
    منذ 3 سنوات

    هذا نهب و سرقة أضربت ليوم واحد و تم اقتطاع 5 أيام

  • ali
    منذ 4 سنوات

    عندما اجتمعت بعض النقابات مع الوزير امزاي قلت ان المر ليس حبرا لقد باعونا