مجتمع

أمن مراكش يعتقل سيدة “شتمت” المحامين والنقيب المصاب بـ”كورونا”

أفادت مصادر متطابقة أن عناصر الدرك الملكي بالحوز، أوقفت سيدة تملك قناة على موقع يوتيوب، بعد شكاية لهيئة المحامين بمراكش بعد أن اعتبرت أن إصابة النقيب مولاي سليمان العمراني بفيروس كورونا “عقابا إلاهيا”، وكالت بـ”وابل من السب والشتم للمحامين”.

وجاء توقيف السيدة بناء على أوامر النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، والتي قررت بعد الاستماع لها صباح اليوم السبت متابعتها في حالة اعتقال، حيث أحيلت على سجن الأوداية في انتظار مثولها أمام جلسة يوم الاثنين المقبل.

وهاجمت صاحبة القناة المذكورة المحامين بمدينة مراكش ونقيبهم، متهمة إياهم بـ”التطبيل للباطل، والدفاع عن الفجور والمثلية والدعارة”، على حد تعبيرها.

واعتبرت صاحبة القناة المذكورة في شريط نشرته هذا الأسبوع أن “الوباء الذي أصاب النقيب جند من جنود الله، بعدما باع نفسه بثمن بخس”، كما وجهت عبارات ذميمة للمحامين من قبيل “ألا لعنة الله عليكم إلى يوم الدين”، و”المحامون الذين يطبلون ويزمرون بالباطل”، و”إنما يدافعون عن الفجور والمثلية والدعارة”.

هيئة المحامين بمراكش رفعت شكاية لدى من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، ضد “اليوتوبر” المنحدرة من إقليم الحوز، من أجل “إهانة هيئة منظمة والسب والقذف والشتم والتشهير”.

ولقي الفيديو المذكور إدانة واسعة من طرف مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى وكذا في تعليقات “يوتيوب”، وطالبوها صاحبته بسحبه واحترام المحامين، وكما طالب مجموعة من المعلقين أن تتم متابعتها وإلقاء القبض عليها من طرف عناصر الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *