أخبار الساعة

المغرب: 91 إصابة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة .. والحصيلة ترتفع إلى 1275

أعلنت وزارة الصحة أنه تم تسجيل إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء، 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 1275 حالة.

وأضاف مدير مديرية الأوبئة، محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 3 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة لترتفع الحصيلة إلى 93 وفاة، كما بلغ عدد حالات الشفاء 97 حالة بعد تسجيل 4 حالات جديدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات المصابة، أوضح اليوبي أنه لم يطرأ عليه أي تغيير، حيث لا زالت جهة الدار البيضاء سطات تسجل أعلى نسبة تقارب الثلث، أي 30 بالمائة، والثلث الثاني مسجل بكل من جهة مراكش آسفي والرباط سلا القنيطرة.

وأردف أن الثلث الآخر، سجل ببقاي الجهات خاصة فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة كما تم تسجيل أول حالتين بجهة الداخلة واد الذهب.

وأوضح اليوبي، أنه لم يطرأ أي تغيير في ما يخص معدل عمر المصابين والذي استقر في 47,5 سنوات، نفس الشيء بالنسبة للتوزيع بحسب الجنس الذي ظل متكافئا.

وبخصوص الحالة المرضية للحالات، فقد أشار المتحدث، إلى أن 16 بالمائة لم تظهر عليها أية حالة مرضية، و71 بالمائة كانت لديها حالة مرضية حميدة أو بسيطة، و14 بالمائة كانت حالتها متقدمة أو حرجة.

وشدد اليوبي على أن جل الحالات التي تم تسجيلها تتم عبر التتبع الصحي للمخالطين، إذ توضح الأرقام أنه من بين 8600 مخالط تم اكتشاف 445 إصابة مؤكدة، مشيرا إلى ضرورة احترام قواعد الوقاية الأساسية خارج وداخل البيوت خصوصا غسل اليدين ووضع الكمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *