سياسة

أبودرار: مراسلة وهبي تصفية حسابات شخصية بئيسة وسأمارس مهامي

وصف القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، محمد أبو درار، إعفاءه من مهام رئاسة فريق الحزب بمجلس النواب، بأنه “تصفية حسابات شخصية بئيسة”، مشددا على أنه سيمارس مهامه كرئيس للفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وقال أبودرار ردا على مراسلة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بشأن إعفائه من رئاسة الفريق بمجلس النواب، “يؤسفني أن يصدر مثل هكذا عبث وفي هكذا ظروف يعيشها وطننا المغرب”.

وأضاف المتحدث عبر تدوينة بحسابه بـ”فيسبوك”، أنه “أولا من ناحية الشكل والمضمون، لا قيمة للمراسلة من الناحية القانونية ، إذ أن تعيين رؤساء الفرق النيابية مؤول بشكل حصري لأعضاء الفرق في اجتماع رسمي”.

وأردف أن “رئاسة مجلس النواب لا تأخذ بعين الاعتبار مراسلات رؤساء الأحزاب في الموضوع وهو ما وقفت عليه شخصيا في اتصال مع السيد رئيس مجلس النواب”.

وزاد أبودرار قائلا: “ثانيا عدد كبير من أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة يستنكرون تصرف الأمين العام، ولا يقبلون مطلقا جز الفريق في مشاكل تؤطرها تصفية حسابات ذات أهداف شخصية بئيسة، خاصة في مثل الظروف التي يعيشها المغرب هده الأيام والتي تستدعي وحدة الصف”.

ثالثا، يضيف المصدر ذاته، “في انتظار اجتماع رسمي للفريق لمناقشة الموضوع ، فإنني أمارس مهام مسؤولياتي كرئيس للفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، ولن أقبل بأي مساس لهيبته ودوره الريادي للحزب”.

وأعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي أنه أعفى محمد أبودرار من رئاسة فريق البام بمجلس النواب، بسبب “تسجيل مجموعة من التصرفات الفردية غير المقبولة”.

وتابع وهبي في بلاغ أنه قرر “تكليف رشيد العبدي بمهمة تنسيق أشغال الفريق إلى حين انتهاء حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، وتوفر الشروط الصحية والموضوعية لعقد اجتماع السيدات والسادة النواب أعضاء الفريق، لانتخاب رئيس جديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 4 سنوات

    الناس في الناس و عايشة في مشيط الراس

  • حسن مزوزي
    منذ 4 سنوات

    الناس في الناس و عايشة في مشيط الراس