خوفا من "كورونا" .. مسؤول سعودي يرجح إلغاء التروايح في رمضان

12 أبريل 2020 - 14:00

رجح مسؤول سعودي تعليق صلاة التراويح في مساجد المملكة خلال شهر رمضان في حال استمرت أزمة فيروس كورونا “ما لم تصدر تعليمات من السلطات المعنية بخلاف ذلك”.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية لوكيل وزارة الشؤون الإسلامية محمد العقيل على قناة السعودية الرسمية.

وردا على سؤال بشأن ما إن كان تعليق الصلوات -بما فيها صلاة التراويح- سيستمر في حال تواصل أزمة كورونا، قال العقيل “نعم، لأن التعليق سببه وقاية المصلين من انتقال العدوى بتقاربهم، وبالتالي سيستمر التعليق ما لم تصدر هيئة كبار العلماء والجهات المعنية قرارا بخلاف ذلك”.

وبخصوص أداء الصلوات في الحرمين الشريفين، قال أحمد المنصوري وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين إن هناك لجنة عليا تقيم جميع الخطوات فيما يتعلق بتأدية صلاة التراويح والقيام في المسجد الحرام خلال شهر رمضان المقبل.

وأضاف المنصوري في مداخلة هاتفية على القناة نفسها أن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وجه بتنفيذ كل ما توصي به اللجنة فورا حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين.

يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت الجمعة تسجيل 3 وفيات بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 47 حالة، فيما سجلت 364 إصابة جديدة، لتصل المحصلة إلى 3651، بينها 685 متعافيا.

وقررت عدة دول إسلامية إغلاق المساجد وتعليق الصلاة بشكل موقت في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا، ومن بينها السعودية ومصر والأردن وقطر والكويت والإمارات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ماكرون يعين “كاستيكس” رئيسا للوزراء بعد استقالة حكومة فيليب

رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب يقدّم استقالة حكومته إلى ماكرون

الروسيون يؤيدون بـ”غالبية مطلقة” تعديلات دستورية تتيح تمديد عهدة بوتين حتى 2036

الحكم بالسجن 12 سنة على رئيسي الوزراء الجزائريين السابقين أويحيى وسلال

الصين تسمح لجيشها باستخدام أول لقاح لفيروس “كورونا” (فيديو)

تابعنا على