في ظل الطوارئ.. شابان يسافران من الداخلة إلى أزيلال على متن دراجتين هوائيتين

11 أبريل 2020 - 12:30

أظهر شريط فيديو تداوله نشطاء على موقع “فيسبوك” شابين ينحدران من دوار أمرصيد بضواحي أزيلال أوقفتهما السلطات المحلية بمدينة أيت أورير بإقليم الحوز لمعرفة قصة تواجدهما بالمدينة في وقت حظر التجول.

وبحسب الفيديو، فإن الشابين قدما من مدينة الداخلة جنوب المغرب في رحلة على متن دراجتين هوائيتين استغرقت 20 يوما، قبل وصولهما لمدينة أيت اورير، وذلك بعد توقف العمل بالضيعة الفلاحية التي كانا يشتغلان بها.

وقد تعاملت السلطات المحلية بطريقة وصفت بالإنسانية حيث تم إيواؤهم بمقر دار الطالبة بأيت أورير  مع توفير وجبتي العشاء والافطار، قبل السماح لهما بمغادرة تراب جماعة أيت أورير بوثيقة التنقل الاستثنائية أمس الخميس.

جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال في تعليقها على الموضوع أشادت بتعامل السلطات مع الشابين قائلة: “القائد تعامل بإنسانية ووفر لهما المأوى ووعدهم بتقديم ترخيص التنقل.كل هذه الأمور تبدوا جيدة وهناك رجال سلطة يتعاملون بإنسانية رائعة”.

وفي االمقابل، تساءلت الجمعية الحقوقية ذاتها عبر صفحتها على “فيسبوك ” ألم يكن في مصلحة الوطن أن يوفر لهذين الشابين مأوى وتقدم لهم ظروف العيش في مدينة الداخلة”.

وزادت” إن الرخصة بهذه السهولة كانت وراء نقل العدوى من سيدة من الدار البيضاء وحملت الوباء لواويزغت وبين الويدان ضواحي أزيلال” في إشارة إلى سيدة قدمت مارس الماضي إلى إقامتها بضواحي بين الويدان، تأكدت إصابتها بعد ذلك بفيروس “كورونا”، كما تأكدت إصابة 12 شخصا آخر من المخالطين لها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة عالقون بتونس يستغربون معايير اختيار العائدين ويطالبون بإيوائهم

وفرت للتلاميذ الإقامة والأغذية.. هكذا مرت امتحانات البكالوريا بإقليم تاوريرت (فيديو)

انقطاع التيار الكهربائي على أحياء بالبيضاء يتسبب في توقف حركة الترامواي.. و”ليدك” توضح

هيئتان حقوقيتان تطالبان بالتعجيل بإجلاء آلاف العاملات المغربيات من إسبانيا

انتخابات أيت أورير.. أسماء جديدة قديمة وجها لوجه للظفر بالرئاسة

تابعنا على