مجتمع

جائحة “كورونا” تنهي برنامج “صنعة بلادي” بطريقة استثنائية على “دوزيم”

أعلن مسؤولو برنامج “صنعة بلادي الجيل الجديد” في نسخته الثامنة، عن استئنافهم تصوير الحلقة الأخيرة من البرنامج لعرضها في وقتها المحدد على القناة الثانية.

وطالب مسؤولو البرنامج، كافة المشاركين المؤهلين إلى النهائي بتصوير دراسة مشروعهم من منازلهم، تنفيذا للتدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية في إطار تفعيل قرار شمولية الحجر الصحي لمحاربة جائحة فيروس كورونا.

وسيكون على المشاركين المؤهلين للنهائي من أجل الفوز بلقب “أحسن صانع تقليدي” في المملكة، إقناع لجنة التحكيم التي سيصوت أعضاؤها بدورهم من بيوتهم على أفضل مشروع.

وجاءت هذه الفكرة الاستثنائية البديلة من أجل إنهاء البرنامج في وقته المحدد، والالتزام في الوقت ذاته بحالة الطوارى الصحية التي فرضتها المملكة.

يشار إلى أن المشاركين في برنامج “صنعة بلادي الجيل الجديد” يتبارون على مبلغ 25 مليون سنتيم لصاحب أحسن صانع تقليدي بالمغرب 2020.

يذكر أن صنعة بلادي الجيل الجديد، هي مسابقة تهدف إلى اختيار أفضل المواهب في مجال الصناعة التقليدية، التي يتنافس فيها 26 مرشحا في كل دورة ضمن ستة فئات (الزريية والخشب والطرز والخزف والمعادن والجلد)، للفوز بلقب أفضل متعلم صانع تقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • صلاح الدين
    منذ 4 سنوات

    احسن الصناع وامهرهم لا يشركون في برنامج صنعةبلادي حتىا لجنة التحكيم ليست لها مهارة او كفاءة عالية اتحدي لجنةالتحكيم