تعافى من كورونا.. رئيس الوزراء البريطاني يغادر المستشفى

12 أبريل 2020 - 20:31

غادر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد المستشفى في لندن حيث كان يعالج منذ أسبوع جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، على ما أعلنت الحكومة البريطانية.

وذكرت الحكومة في بيان قولها: “غادر رئيس الوزراء المستشفى وسيواصل تعافيه في تشيكرز”، مقر إقامته في شمال غرب لندن، مضيفة أنه “لن يستأنف العمل على الفور بناء على توصيات فريقه الطبي”.

ونقل عن وزراء ومستشارين لرئيس الوزراء البريطاني أن فرص جونسون في الحياة كانت بنسبة “50 في المئة”.

وذكرت تقارير أن خطيبته التي أصيبت أيضا بكورونا وتعافت منها، تقدم له الدعم والمساندة وقد قامت برفع روحه المعنوية من خلال رسائل وصور أشعة لمولودهم المرتقب.

وبحسب ما ورد فإن جونسون كان يشاهد أيضا الأفلام التي وضعها موظفو داونينج ستريت على قرص له ومن بينها “Love Actually”، الكوميديا الرومانسية  التي خصصها  لحملته خلال انتخابات العام الماضي.

وكان مسؤولون بريطانيون قد افادوا السبت بأن حالة رئيس الوزراء بوريس جونسون “تتحسن بشكل كبير” حيث يخضع للعلاج في مستشفى بلندن إثر إصابته بكوفيد-19.

ونقل جونسون إلى المستشفى، الأحد، بعدما أثار تواصل سعاله وارتفاع درجة حرارته القلق عقب قضائه 10 أيام في الحجر الصحي جراء إصابته بالفيروس. ونقل بعد يوم إلى قسم العناية المركزة مع تدهور حالته.

ويتولى وزير الخارجية دومينيك راب إدارة أعمال الحكومة بالوكالة في غياب جونسون الذي “لم يتعاف بعد … ويحتاج لوقت كاف” لذلك، كما قال والده ستانلي جونسون الجمعة لشبكة “بي بي سي”.

وسجلت بريطانيا التي فرضت إغلاقا شاملا منذ 23 مارس أكثر من 900 وفاة السبت خلال 24 ساعة، لليوم الثاني على التوالي، ما يرفع إجمالي عدد الأشخاص الذين توفوا في المستشفيات إلى نحو  9875. وتم تسجيل 5234 إصابة جديدة بالوباء ليصل عدد المصابين إلى 78991.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الطاجين المغربي يتألق في أكبر برنامج عالمي للطبخ بكندا

معلمة

رسميا.. أردوغان يعلن تحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد

إعلامية بقناة الجزيرة

حملة تشهير واسعة ضد الإعلامية عويس.. والأخيرة ترد: لن تسكتوني

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا في الحرارة حتى هذا الموعد

رئيس وزراء فرنسا الجديد يستبعد فرض حجر صحي جديد حفاظا على الاقتصاد

تابعنا على