مغاربة العالم

تدخلت السفارة لتمديد تأشيراتهم .. أزيد من 400 مغربي عالق بهولندا (فيديو)

بلغ عدد المغاربة العالقين بهولندا منذ الإعلان عن غلق الحدود الجوية والبحرية والجوية مع باقي دول العالم جميع الرحلات الدولية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، أزيد من 400 شخص، 20 منهم تكلفت سفارة المملكة بأمستردام بإيوائهم في فنادق، فيما آخرون اختاروا المكوث بمنازل ذويهم.

وعملت سفارة المملكة المغربية بلاهاي والقنصليات بأمستردام وروتردام وأوتريخت ودين بوش على خلق خليات الأزمة لمتابعة عن كثب وضعية المواطنين المغاربة العالقين حيث تم تسجيل بياناتهم لدى مصالحها وكذا الحرص على إيواء البعض منهم بالفنادق وتزويدهم بالمواد الغذائية وكل المستلزمات الأخرى، كل حسب حاجاته.

وبحسب معطيات حصلت عليها “العمق” من مصادر مطلعة، فقد عملت المصالح الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة بمملكة الأراضي المنخفضة على التدخل لدى السلطات الهولندية المختصة من أجل تمديد تأشيراتهم وتجاوز بعض الصعوبات الإدارية المتعلقة بهذه العملية.

المصادر ذاتها، أشارت إلى أن عددا من الجمعيات بهولندا قامت بتقديم الدعم والمساعدة للمغاربة العالقين حيث تكفلت جمعية” الصحة للجميع” بإجراء فحوصات طبية بالمجان وكذا تسليم الأدوية لبعضهم، والذين يعانون من أمراض مزمنة في مصحة بأمستردام.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن جمعية أخرى تسمى “الصداقة” تقوم أيضا بتقديم وجبات يومية لعدد من المغاربة العالقين، خاصة مع إغلاق كل المطاعم ومحلات الأكل السريعة بالمدينة والفنادق. وينتقل يوميا فريق من المتطوعين لأماكن إقامتهم طيلة أيام الأسبوع لتوزيع هذه الوجبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أيمن المرابطي
    منذ 4 سنوات

    عندها 2 أولاد صغار ووجدت الوقت للسياحة في أمستردام بهولندا وبوجه أحمر تقول{عمري ما فرقت أولادي}؟؟؟