تدخلت السفارة لتمديد تأشيراتهم .. أزيد من 400 مغربي عالق بهولندا (فيديو)

12 أبريل 2020 - 22:00

بلغ عدد المغاربة العالقين بهولندا منذ الإعلان عن غلق الحدود الجوية والبحرية والجوية مع باقي دول العالم جميع الرحلات الدولية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، أزيد من 400 شخص، 20 منهم تكلفت سفارة المملكة بأمستردام بإيوائهم في فنادق، فيما آخرون اختاروا المكوث بمنازل ذويهم.

وعملت سفارة المملكة المغربية بلاهاي والقنصليات بأمستردام وروتردام وأوتريخت ودين بوش على خلق خليات الأزمة لمتابعة عن كثب وضعية المواطنين المغاربة العالقين حيث تم تسجيل بياناتهم لدى مصالحها وكذا الحرص على إيواء البعض منهم بالفنادق وتزويدهم بالمواد الغذائية وكل المستلزمات الأخرى، كل حسب حاجاته.

وبحسب معطيات حصلت عليها “العمق” من مصادر مطلعة، فقد عملت المصالح الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة بمملكة الأراضي المنخفضة على التدخل لدى السلطات الهولندية المختصة من أجل تمديد تأشيراتهم وتجاوز بعض الصعوبات الإدارية المتعلقة بهذه العملية.

المصادر ذاتها، أشارت إلى أن عددا من الجمعيات بهولندا قامت بتقديم الدعم والمساعدة للمغاربة العالقين حيث تكفلت جمعية” الصحة للجميع” بإجراء فحوصات طبية بالمجان وكذا تسليم الأدوية لبعضهم، والذين يعانون من أمراض مزمنة في مصحة بأمستردام.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن جمعية أخرى تسمى “الصداقة” تقوم أيضا بتقديم وجبات يومية لعدد من المغاربة العالقين، خاصة مع إغلاق كل المطاعم ومحلات الأكل السريعة بالمدينة والفنادق. وينتقل يوميا فريق من المتطوعين لأماكن إقامتهم طيلة أيام الأسبوع لتوزيع هذه الوجبات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أيمن المرابطي منذ شهرين

عندها 2 أولاد صغار ووجدت الوقت للسياحة في أمستردام بهولندا وبوجه أحمر تقول{عمري ما فرقت أولادي}؟؟؟

مقالات ذات صلة

يصل سعره في دول إلى 2000 درهم .. فحص “كورونا” قد يحول دون دخول الجالية

العلم الإندونيسي

مغاربة عالقون بإندونيسيا يتهمون سفارة المملكة بطردهم من الفندق

الوافي تعلن الاتفاق على تأمين التغطية الاجتماعية للمغاربة القاطنين بالخارج

المغرب يربط عودة مغاربة الخارج بتطور الوضع الوبائي بالمملكة ودول الإقامة والعبور

“كورونا” يتسبب في وفاة 466 مهاجرا مغربيا عبر العالم

تابعنا على