أخبار الساعة، مجتمع

هيئة حقوقية تطالب بالتحقيق في ظروف نقل “مخالطين” بدمنات

طالبت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بدمنات بفتح تحقيق في تصوير مخالطين لشخص أصيب بفيروس “كورونا” المستجد بطريقة مهينة، ومتابعة المتورطين في ذلك.

جاء ذلك في بيان للجمعية توصلت “العمق” بنسخة منه، قالت فيه إنها تتابع بقلق شديد الأحداث التي شهدتها عملية نقل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، “بدءا من تصوير المخالطين بطريقة مهينة مرورا بظروف الاستقبال اللإنسانية بفندق بأزيلال وصولا إلى حادث الاعتداء على سائق سيارة إسعاف كانت تقل بعض المخالطين”.

وفي الوقت الذي عبرت فيه الجمعية عن اعتزازها بالجهود الجبارة التي تبذلها مختلف فئات الطبقة العاملة المغربية وفي مقدمتها نساء ورجال الصحة من أجل القضاء على الجائحة، طالبت بتحسين ظروف الاشتغال لنساء ورجال الصحة ولكل العاملين في الصفوف الأولى لمواجهة هذا الوباء.

وفي سياق متصل، ندد البيان بـ “الاعتداء السافر” الذي تعرض له سائق سيارة الإسعاف أثناء قيامه بعمله على يد قائد الملحقة الإدارية الأولى بأزيلال، معلنا التضامن المطلق مع الضحية، داعيا إلى فتح تحقيق قضائي وإداري عاجل في الحادث يفضي إلى ردع مثل هذه الأفعال الشنيعة وإنصاف الضحية، وفق تعبير البيان.

وختمت الجمعية بيانها بدعوتها كل الفاعلين الحقوقيين بدمنات ونواحيها إلى مزيد من اليقظة من أجل إنجاح هذه المرحلة الدقيقة بما يفضي إلى حفظ الصحة العامة وفي إطار احترام القانون، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *