بنسبة تتجاوز 66%.. "انهيار" مبيعات السيارات بالمغرب في مارس بسبب كورونا

16 أبريل 2020 - 19:30

أكدت جمعية مصنعي ومستوردي السيارات بالمغرب أن مبيعات السيارات الجديدة سجلت تراجعا بنسبة 61.66 بالمائة في شهر مارس، بالنسبة لجميع الأصناف.

وسجلت مبيعات السيارات الخصوصية الخفيفة تراجعا بنسبة 62.9 في المائة، في حين سجلت مبيعات السيارات النفعية الخفيفة تراجعا بواقع 49.01 في المائة.

وبلغت المبيعات الإجمالية للسيارات بحسب ما نشره موقع “بزنزمان”، 6305 سيارة ضمنها 5557 سيارة من صنف السيارات الخصوصية الخفيفة، و748 سيارة من صنف السيارات النفعية الخفيفة، مما يؤكد “تقلص” مبيعات مارس بحوالي 10 الاف وحدة مقارنة بفبراير الفارط والذي بيعت فيه أزيد من 16 ألف و 445 سيارة.

وكانت توقعات تشير إلى أن سنة 2020 ستسجل مبيعات قياسية، كما حصل السنة الفارطة، خاصة أن موزعي العلامات كانوا يراهنون على معرض السيارات الذي كان من المقرر تنظيمه خلال الشهر الجاري والتي تم إلغاؤها بسبب فرض حالة الطوارئ الصحية.

يشار أن جمعية مستوردي ومصنعي السيارات في المغرب كانت قد أعلنت بداية مارس الفارط تأجيل معرض السيارات “أوطو إكسبو” الذي كان مقررا أن تحتضنه مدينة الدار البيضاء، مشيرة أن المعرض سيعقد إما في الربع الأخير من 2020، أو سيتم تأجيله إلى يونيو 2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

6 ملايين درهم لإحداث مركز تطوير الكفاءات المهنية والابتكار بمدينة آسفي

تداعيات كورونا.. لجنة المخاطر تتوقع انكماشا في النمو وارتفاعا في دين الخزينة

الإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة يجمع رئيس الباطرورنا بحزب التقدم والاشتراكية

البنك الألماني “كوميرزبنك” يمنح القرض الفلاحي جائزة “STP Award”

للمرة السادسة “كيا” العلامة التجارية رقم 1 في دراسة “الجودة الأولية” بأمريكا

تابعنا على