رقم قياسي .. المغرب يسجل 259 إصابة جديدة بكورنا في ظرف 24 ساعة (فيديو)

16 أبريل 2020 - 18:19

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 259 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أكبر حصيلة يومية يتم تسجيلها لحد الآن، ما يرفع العدد الإجمالي للحالات بالمغرب إلى 2283.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوازرة الصحة، محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 20 حالة شفاء جديدة ليكون بذلك مجموع المتعافين 249 حالة، كما تم تسجيل 3 حالات وفاة ليرتفع بذلك العدد إلى 130 حالة وفاة.

وكشف اليوبي، خلال التصريح اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا” بالمغرب، أن ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” خلال 24 ساعة الأخيرة، مرده إلى اكتشاف بؤر للفيروس همت وحدات تجارية وصناعية بـ4 مدن.

ويتعلق الأمر، بحسب المسؤول الصحي، بمدن الدار البيضاء 85 حالة، ومراكش 66 حالة، وفاس 68 حالة، و21 حالة مسجلة بطنجة.

اليوبي، أوضح كذلك، أن عدد المخالطين بلغ لحدود اليوم 12357، حيث أن 5147 منهم لازالوا تحت المراقبة الصحية، وهي العملية التي مكنت إلى حدود اليوم من اكتشاف 1128 حالة، وفقط خلال 24 ساعة من بين مجموع الحالات، 149 تم اكتشاف عن طريق التتبع الصحي للمخالطين.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات المصابة، فقد أكد اليوبي أنه تم تسجيل 29 بالمائة بجهة الدار البيضاء سطات، و21.3 بالمائة بجهة مراكش آسفي، و13.9 بالمائة بجهة فاس مكناس، و11.3 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و10.1 بالمائة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجل مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، انخفاض نسبة الحالات التي تم التكفل بها وهي في حالة متطور أو حرجة إذ بلغت 9 بالمائة، فيما بلغت الحالات الحميدة 75 بالمائة، أما الحالات التي لا تبدو عليها أية علامات مرض فقد بلغت 16 بالمائة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Ismail منذ شهرين

الرقم القياسي من حيث التحاليل المخبرية هو الذي تسجله أمريكا وألمانيا أما نحن فلا زلنا لم نصل حتيى لرقم أضعف الدول الأروبية

اسماغ ابراهيم منذ شهرين

المرجو اغلاغ بعض المصانع دات الانتاج الغير الضروري لتفادي الازدياد في الارقام المؤكدة او نقص عدد العاملين او العمل بالتناوب لان هده البار هي الخطيرة لنشر الفيروس فمزيدا من الحجر الصحي يمكن السيطرة على الوباء ارجوكم ثم ارجوكم توخي الحدر لان الوضع خطير جدا يجب على ارباب المعامل والمصانع ان يقيفو على هدا الحد ركا من التهور بركا من التفكير في الربح فكرو جيدا في صحة المواطنين كما جاء على لسان مديرة الجهوية بالدار البيضاء يعملون في ظل الاجراءات السلامة الصحية اين هده الاجراءات حتى وقع ما وقع كفا كفا

مقالات ذات صلة

أيت الطالب يكشف مخطط وزارة الصحة لمواكبة رفع الحجر الصحي

عاجل: المغرب يعلن موعد فتح المساجد أمام المصلين بكافة تراب المملكة

الحسن الثالث

وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل حصول مولاي الحسن على البكالوريا

السجون

منع الزيارات والحجر الصحي للموظفين.. “السجون” تتفاعل مع ارتفاع عدد إصابات كورونا

الموت يخطف من والدة “شهيد الثلوج” ابنين آخرين ويعمّق مأساتها

تابعنا على