مجتمع

رقم قياسي .. المغرب يسجل 259 إصابة جديدة بكورنا في ظرف 24 ساعة (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 259 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أكبر حصيلة يومية يتم تسجيلها لحد الآن، ما يرفع العدد الإجمالي للحالات بالمغرب إلى 2283.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوازرة الصحة، محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 20 حالة شفاء جديدة ليكون بذلك مجموع المتعافين 249 حالة، كما تم تسجيل 3 حالات وفاة ليرتفع بذلك العدد إلى 130 حالة وفاة.

وكشف اليوبي، خلال التصريح اليومي حول مستجدات فيروس “كورونا” بالمغرب، أن ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” خلال 24 ساعة الأخيرة، مرده إلى اكتشاف بؤر للفيروس همت وحدات تجارية وصناعية بـ4 مدن.

ويتعلق الأمر، بحسب المسؤول الصحي، بمدن الدار البيضاء 85 حالة، ومراكش 66 حالة، وفاس 68 حالة، و21 حالة مسجلة بطنجة.

اليوبي، أوضح كذلك، أن عدد المخالطين بلغ لحدود اليوم 12357، حيث أن 5147 منهم لازالوا تحت المراقبة الصحية، وهي العملية التي مكنت إلى حدود اليوم من اكتشاف 1128 حالة، وفقط خلال 24 ساعة من بين مجموع الحالات، 149 تم اكتشاف عن طريق التتبع الصحي للمخالطين.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات المصابة، فقد أكد اليوبي أنه تم تسجيل 29 بالمائة بجهة الدار البيضاء سطات، و21.3 بالمائة بجهة مراكش آسفي، و13.9 بالمائة بجهة فاس مكناس، و11.3 بجهة الرباط سلا القنيطرة، و10.1 بالمائة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وسجل مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، انخفاض نسبة الحالات التي تم التكفل بها وهي في حالة متطور أو حرجة إذ بلغت 9 بالمائة، فيما بلغت الحالات الحميدة 75 بالمائة، أما الحالات التي لا تبدو عليها أية علامات مرض فقد بلغت 16 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Ismail
    منذ 4 سنوات

    الرقم القياسي من حيث التحاليل المخبرية هو الذي تسجله أمريكا وألمانيا أما نحن فلا زلنا لم نصل حتيى لرقم أضعف الدول الأروبية

  • اسماغ ابراهيم
    منذ 4 سنوات

    المرجو اغلاغ بعض المصانع دات الانتاج الغير الضروري لتفادي الازدياد في الارقام المؤكدة او نقص عدد العاملين او العمل بالتناوب لان هده البار هي الخطيرة لنشر الفيروس فمزيدا من الحجر الصحي يمكن السيطرة على الوباء ارجوكم ثم ارجوكم توخي الحدر لان الوضع خطير جدا يجب على ارباب المعامل والمصانع ان يقيفو على هدا الحد ركا من التهور بركا من التفكير في الربح فكرو جيدا في صحة المواطنين كما جاء على لسان مديرة الجهوية بالدار البيضاء يعملون في ظل الاجراءات السلامة الصحية اين هده الاجراءات حتى وقع ما وقع كفا كفا