لمنور وعمور يعيدان المغاربة لزمن حكاية "هاينة".. ويتبرعان بمداخيلها لمرضى السرطان

17 أبريل 2020 - 16:00

أطلق الفنانان المغربيان أسماء لمنور وحاتم عمور، مساء أمس الخميس، أغنية جديدة بعنوان “هاينة” استلهماها من التراث الشفهي المغربي.

وأعاد لمنور وعمور الشباب المغربي في هذا الوقت العصيب الذي تعيشه المملكة بسبب فيروس كورونا بهذه الأغنية إلى زمن حجاية “هاينة” التي كان يرويها الأجداد لأبنائهم، والتي ترمز للمرأة التي تعاني الحيف الاضطهاد ثم العزلة والحاجة لقوت اليوم.

وقالت الفنانة المغربية في تدوينة عبر حسابها على “انستغرام”: “من رحم تراثنا الشفهي المغربي وبالتحديد حجاية (حكاية) هاينة المعروفة استلهمنا أغنية جديدة بعنوان هاينة، احياءً للتراث المغربي و تكريما لأجدادنا لي حكاو لينا حجاية هاينة ، والتفاتة منا لأبناءنا في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها ، رغبة منا في أن نربطهم بماضينا الجميل لنستشرف حاضرا أجمل تغمره قيم التضامن والمحبة”.

هاينة كلمات محمد المغربي، وألحان طارق الحجيلي وتوزيع طارق الحجيلي و مادار، وسيتم التبرع بجميع مداخيليها لإحدى الجمعيات الخيرية التي تعمل مع مرضى سرطان الأطفال.

وأثارت الأغنية التي حققت حوالي نص مليون مشاهدة خلال 14 ساعة من نشرها إعجاب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير المغاربة.

ونشرت الإعلامية المغربية إيمان أغوتان عبر حسابها على ّانستغرام” صورة من كليب الأغنية وعلقت عليها قائلة: “الإبداع زمن الحجر الصحي، دويتو غنائي رائع وراقي ومؤثر كلمات ولحنا وتوزيعا بين النجمين أسماء وحاتم برافو”.

كما علق الإعلامي رضوان الرمضاني على الأغنية عبر حابه على “انستغرام”، وقال : “وسط الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية أسماء وحاتم دارو لينا حالة طوارئ روحية بهاد الأغنية هي أكثر وأكبر من أغنية هي حصة ترويض نفسي انسجام خارق واستثنائي”.

من جهتها علقت الفنانة نبيلة معان على الديو الذي جمع أسماء لمنور وحاتم عمور وكتبت عبر حسابها على “فيسبوك”: “عندما يلتقي صوتان عظيمان.. برافو أسماء وحاتم”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

كورونا تستعجل تصوير سيتكوم رمضاني بالمغرب.. هؤلاء أبطاله

مغنية

كزينة اعويطة: الغناء رفقة الحاجة الحمداوية شرف لي.. وحزينة لاعتزالها الفن (فيديو)

ابنة اعويطة

عن عمر يناهز 94 سنة.. الحاجة الحمداوية تعتزل الفن وتسلم إرثها الغنائي لابنة عويطة (فيديو وصور)

بعد تطبيعها مع إسرائيل.. انسحاب الأدباء والنقاد المغاربة من جوائز الإمارات يتواصل

وفاة الفنانة المصرية شويكار بعد صراع مع المرض

تابعنا على