"كورونا" تدفع سلطات سوس لإغلاق الطرقات بين الأقاليم وتعزيز أسطول الإسعاف (صور)

17 أبريل 2020 - 23:30

تواصل السلطات الإقليمية بكل من إقليمي تيزنيت وشتوكة أيت بها بجهة سوس ماسة، وبتنسيق مع المجالس الجماعية المنتخبة، إغلاق الطرق الثانوية والمسالك، التي تربط بين الإقليمين، خاصة بالجماعات الترابية الجبلية، وذلك لمنع تنقل المواطنين سرا.

وعملت السلطات المحلية بأيت احمد، وبتنسيق مع الجماعة الترابية أيت احمد إقليم تيزنيت، اليوم الجمعة، على إغلاق الطريق المعبدة بين خميس أيت موسى، التابعة إداريا لإقليم شتوكة أيت بها، وجماعة أربعاء أيت احمد، التابعة إداريا لإقليم تيزنيت.

كما تم إغلاق الطريقين الغير معبدين، الرابطين بين الإقليمين،، عبر دواري أزيلال وأيت إحيا، للتمكن من ضبط تنقل الاشخاص الوافدين من مدن وأقاليم اخرى، مع مراقبة مشددة للطريق الرابط بين أيت احمد، وسبت أيت ميلك، بإقليم شتوكة أيت بها.

وموازاة مع مجهودات السلطات الإقليمية والمنتخبة، لمواجهة جائحة كورونا، توصلت مصالح الوقاية المدنية بإقليم شتوكة أيت بها، اليوم الجمعة، بـ 7 سيارات إسعاف جديدة.

وتهدف العملية بالأساس تعزيز أسطول الوقاية المدنية بالإقليم،، وتقوية قدراته في مجال التدخل، بمختلف مناطقه، لمواجهة مختلف التحديات التي تطرحها الظرفية المتميزة.

وتدخل هذه العملية، ضمن تركيبة الشراكة التي أطرتها السلطات الإقليمية، بين المجلس الإقليمي، وعدد من الجماعات الترابية، وجمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي لبيوكرى، وهمت اقتناء 20سيارة اسعاف، بتكلفة إجمالية تجاوزت 7،6مليون درهم، وجعلها رهن إشارة عدد من القطاعات المتواجدة في الصفوف الأمامية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Driss منذ شهرين

al3omk zawin

Driss منذ شهرين

Ahtil

Dri3 منذ شهرين

سوال

مقالات ذات صلة

غسل اليدين

شاب يبتكر مشروعا لغسل اليدين في الفضاءات العمومية .. وولاية مراكش تُتوّجُه

رئيس جماعة خنيفرة يكشف حقيقة خرقه لحالة الطوارئ الصحية

القضاء ينتصر لتلاميذ امتنعت مدرسة خصوصية بابن جرير تسليمهم شهادة المغادرة

نقابة: لا مبرر لاستمرار وزارة العدل في الحكومة مع استقلال رئاسة النيابة العامة

mohammed hassan errami

أجيال إعلامية: محمد حسن الرامي .. صوت إذاعة طنجة الرخيم

تابعنا على