وزير الصحة: العالم يشيد بصرامة المغرب في التعامل مع فيروس كورونا

20 أبريل 2020 - 15:33

قال وزير الصحة، خالد أيت الطالب، إن التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية بتعليمات من الملك محمد السادس، لمواجهة فيروس “كورونا” جنبت المغرب الأسوأ، وهو تسجيل 6 آلاف وفاة حسب عدة دراسات.

وأضاف أيت الطالب، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن هذه الإجراءات، مكنت المغرب من احتلال مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية الخاصة بمؤشر الصرامة في التعامل مع هذا الفيروس، مضيفا أن هناك إشادة وتنويها دوليا بالتدابير والإجراءات المتخذة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الحالة الوبائية بالمغرب لحد الآن متحكم فيها، مسجلا انخفاضا في حالات الوفاة بسبب فيروس “كورونا”، وارتفاع في حالات الشفاء، بسبب توسيع التحاليل المخبرية، مشيرا إلى أن 80 بالمائة من الحالات المسجلة بالمغرب (2990) مسجلة بـ3 جهات وهي جهة الدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي، وفاس مكناس.

وزاد المسؤول الحكومي، أن 81 بالمائة من الحالات المؤكد إصابتها، أعراضها بسيطة، و4 بالمائة في وضعية متقدمة، وأن 89 مريضا لحد الآن متكفل بهم في غرف الإنعاش، لافتا إلى أن هذه النسب مقبولة دوليا، وهي مؤشرات تعني بأن هناك احتواء للمرض بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ 4 أسابيع

ولكن دوك الصفقات المشبوهة بزاف على المغرب. اما المغرب الدي يشيد بع العالم هو مغرب ملك البلاد ماشي مغرب تصرفاتكم المخربة للوطن والمذلة للمواطن.اليس كذلك يا وزير الصنطيحة؟

مقالات ذات صلة

بوصوف يهاجم “أمنستي”: تقاريرها مسمومة وتحت الطلب وتستهدف وحدة المملكة

الإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة يجمع رئيس الباطرورنا بحزب التقدم والاشتراكية

بعد المجلس الوزاري.. محمد السادس يحل بالشمال لقضاء عطلته الصيفية(صورة)

البرلمان يصادق بالأغلبية على مشروع قانون تعديل “الطوارئ الصحية”

مجلس الحكومة ينعقد لتدارس مشروع القانون المالي التعديلي

تابعنا على