مجتمع

163 إصابة جديدة ترفع حصيلة المصابين بكورونا في المغرب إلى 3209 (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع إلى 3209 ، بعد تسجيل 163 إصابة جديدة في ظرف 24 ساعة الماضية.

وقال مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض، محمد اليوبي، خلال الندوة الصحفية اليومية لمستجدات الحالة الوبائية، إن تتبع المخالطين للمصابين مكن من اكتشاف 146 حالة من مجموع الحالات المكتشفة في 24 ساعة الماضية، أي 90 بالمائة من الحالات.

وبخصوص الوفيات، قال المسؤول في وزارة الصحة إنه تم تسجيل حالتين خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع مجموع الوفيات إلى 145، موضحا أن نسبة الفتك، أي نسبة الذين يموتون بسبب الوباء من بين الحالات المؤكدة، هي 4.5 في المائة.

وكشف اليوبي أنه تم تسجيل 43 حالة شفاء اضافية ليرتفع مجموع المتعافين من المرض 393، وتشكل نسبة المتغافين من بين المصابين 12.2 في المائة.

وعن الحالة الصحية للمصابين، قال إن  78 في المائة منهم  ليست لديهم علامات المرض أو لديهم علامات بسبطة، فيما 17 هي حالات حميدة، بينما يوجد في أقسام الإنعاش والعناية المركزة 15 في المائة.

وبخصوص الطاقة الاستيعابية للأسرّة، قال إنها تفوق بكثير عدد المرضى بكورونا في المستشفيات، إذ لايشغلون سوى 14 في المائة من الطاقة الاستيعابية المخصصة من قبل وزارة الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *