مجتمع

المغرب يقرر تمديد تعليق الرحلات الدولية إلى 31 ماي المقبل

قررت السلطات المغربية، تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب إلى 31 ماي المقبل، وهو قرار كان موضوع تغريدتين لكل من سفارة فرنسا بالرباط، وسفير المملكة المتحدة “طوماس رايلي”، بـ”تويتر”.

وقالت سفارة فرنسا بالرباط عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “السلطات المغربية مددت تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب حتى منتصف ليلة 31 ماي 2020”.


وبدوره كتب السفير البريطاني “طوماس رايلي” تغريدة جاء فيها: “قام المغرب بتوسيع حظر الطيران حتى 31 مايو، وهذا يعني أنه لن يكون هناك نقل جوي تجاري “عادي” قبل ذلك التاريخ على الأقل”.


وأضاف رايلي على حسابه الرسمي بـ”تويتر” أن “الطريقة الوحيدة للعودة إلى المملكة المتحدة حتى ذلك الحين هي على إحدى الرحلات التي ننظمها”.

ونقل موقع “ميديا 24” عن مصدر معتمد بقطاع الطيران المدني، أن المديرية العامة للطيران المدني أشعرت الطيارين، في 19 أبريل الجاري، بأنه سيتم تمديد تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا حتى 31 ماي المقبل، بعد تمديد حالة الطوارئ إلى 20 ماي.

وأضاف المصدر ذاته، أن “هذا الإشعار لا يعني أنه لن يتم تجديده، لأنه يبقى قرارا سياديا لحكومتنا، ليس هناك تأكيد لاستئنافه”.

وأعلنت السلطات الحكومية المغربية، في 15 مارس الماضي، أنه تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى ترابها، إلى إشعار آخر.

وأوضح بلاغ للحكومة أن “هذا القرار يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *