أخبار الساعة، سياسة

مطالب برفع قيمة مساعدات جماعة تفراوت “المحتشمة” للأسر المعوزة

طالبت فعاليات مدنية وسياسية، في اتصالات هاتفية بـ”العمق”، من رئيس المجلس البلدي لتفراوت، الرفع وتسريع وثيرة استفادة الأسر الفقيرة، من المساعدات الموجهة لهذه الفئة، خاصة وأن الجماعة تعتبر الأغنى بإقليم تيزنيت، بعد بلدية تيزنيت.

وأفاد مصدر من الجماعة لـ”العمق”، بأن الجماعة الترابية تفراوت، اكتفت بعملية واحدة لتوزيع المساعدات، بعد برصد مبلغ جد محتشم، لم يتعد في البداية 30 ألف درهم، وبعد تقديم ملتمس من طرف مجموعة من الأعضاء، إلى رئيس المجلس، تمت إضافة مبلغ 40 ألف درهم.

وأضاف مصدرنا، أن الأعضاء ركزوا في ملتمسهم على أن الظرفية الحالية، تستدعي التدخل السريع، وتحويل الأموال والاعتمادات المخصصة لقطاعات ووحدات، يمكن الاستغناء عنها تزامنا مع جائحة كورونا، كما أن الإجراء يتماشى والسياسة الملكية المتبعة بعدد من المدن والأقاليم بالمغرب، الرامية بالأساس إلى تخفيف وطأة الجائحة على الأسر المغربية.

المصدر ذاته أكد أن مدينة تافراوت، بساكنة لاتتعدى 7000 نسمة، ومايعادل 3000 أسرة، وأغلبهم يعيش الفقر، ويمتهنون مهنا لها ارتباط كبير بالسياحة الموسمية، التي تأتي إلى المنطقة، وهو القطاع الذي تأثر بجائحة كورونا، وبالتالي فتواجد الجماعة في الساحة التفرواتية، في هذه الظرفية العصيبة أصبح أمرا ملحان ويستدعي تدخل السلطات الإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *