سياسة

الـPPS ينتقد تلكؤ بعض الأبناك .. ويدعو لتجويد آليات توزيع “دعم كورونا”

انتقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، ما سماه بـ” تردد وتـــلَــكُّــؤ عدد من الأبناك في الوفاء بالتزامها بخصوص تيسير وإرجاء سداد أقساط القروض بالنسبة للمقاولات والأفراد المتعسرين”.

ونبه في بلاغ له توصلت به “العمق” إلى “عدد من النقائص التي تعتري تفعيل إجراءات دعم الأسر، والتي يتعين الإسراع في معالجتها بالفعالية اللازمة ويتعلق الأمر خصوصا بعدم تَــمَكــُّــن عددٍ من الأسر من تسجيل طلبات استفادتها لأسباب مختلفة”.

وفي نفس السياق دعا المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية إلى تجويد آليات توزيع المساعدات المالية الاستثنائية المباشرة المقررة، في اتجاه مزيد من السرعة والنجاعة والسلاسة وتبسيط المساطر ذات الصلة.

وشدد على ضرورة “الحرص على إيلاء عناية خاصة بالنسبة للأسر المحتاجة التي لم يشملها التسجيل، ومنها الأسر التي تُعيلها نساء، واعتماد تدابير إضافية لفائدة الأسر المستضعفة في المجال القروي”.

وسجل البلاغ ذاته، بشكل إيجابي إعلان السلطات العمومية تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 20 ماي المقبل، حيث اعتبر أنَّ من شأن هذا القرار أن يعزز التدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا للحد من تفشي فيروس كوفيد 19.

وأكد حزب التقدم والاشتراكية على ضرورة مواصلة الحيطة والحذر، مناشدا كافة المواطنات والمواطنين، وخاصة في بعض الأحياء ذات الكثافة السكانية المرتفعة، من أجل الالتزام بمتطلبات الحجر الصحي وكل تدابير الوقاية والسلامة، وأساسا منها البقاء في البيوت والتقيد التام بقواعد التباعد الاجتماعي، إلى أن تخرج بلادنا مُنتصرة وسالمة وبأقل الخسائر من هذه الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *