مجتمع

انتحار مريض بمصحة خاصة بقلعة السراغنة.. و”التستر” يطال الحادثة

أقدم شخص أول أمس الثلاثاء على الانتحار، بعد أن ألقى بنفسه من نافذة مصحة خاصة بمدينة قلعة السراغنة، وسط  ما وصف بـ “التكتم” على الحادثة من طرف إدارة المصحة.

ورجح عضو المجلس الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، ياسين بن صالح، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق” سبب انتحار المعني بالأمر، إلى “التكاليف المرتفعة للعلاج بالمصحة بسبب انعدام المنافسة بقلعة السراغنة”،  مشيرا إلى  أن المعني بالأمر كان مقبلا على إجراء عملية جراحة على البروستات عشية يوم أمس.

وسجل بن صالح، “تستر المصحة وعدم إخبار عائلته أمس، وأن عناصر الأمن الوطني حلت بعين المكان صباح اليوم الأربعاء”، مضيفا “أنهم أخذوا تسجيلات كاميرات المراقبة التي تضعها المصحة المذكورة، قبل أن يتم نقل جثة المتوفى إلى مستودع الأموات قصد إخضاعها للتشريح الطبي.

وقال المتحدث، “بعد سقوط المعني، عمد رجال الأمن الخاص العاملين بالمصحة على حمله”، الأمر الذي من شأنه أن يسبب له، “مضاعفات صحية، بحكم أن العمال غير خاضعين لتكاوين في مثل هذه الحالات”.

كما طالب بن صالح في ذات السياق بفتح تحقيق عاجل حول ملابسات القضية وأحداثها وعن التصرفات الحاطة والمستفزة داخل هذا المرفق الصحي الخاص،  والتكاليف الباهظة التي يؤديها المواطنين نظير الخدمات المقدمة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *