بكل اللهجات.. كشافة المغرب تطلق وسائط رقمية للتحسيس بخطورة كورونا

24 أبريل 2020 - 10:20

في إطار المبادرات التي أطلقتها العديد من الجمعيات والهيئات المدنية بالمغرب للمشاركة في التوعية والتحسيس بخطورة فيروس كورونا، ساهمت جمعية كشافة المغرب، بحملة وطنية رقمية تحت شعار “كورونا فيروس خطير.. لنواجهه بوعي وضمير”.

وحسب المعطيات التي نشرتها الجمعية المذكورة، فإن “مليون و300 ألف مغربي وصلته منتجات الحملة الرقمية، وأن عدد مشاهدات الفيديوهات المعدة في هذا الإطار، بلغ نصف مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتجدر الإشارة أن الفيديوهات التي تم إنتاجها، تضم وصلة التعريف بخطورة كورونا، باللغات التالية؛ العربية، الأمازيغية، والحسانية، والريفية.

واعتمدت الحملة التوعوية على فيديوهات تبثها على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” تخص مجموعة من السلسلات التوعوية، من قبيل؛ سلسلة الطبيب ناصح، وسلسلة كورونا يقول، وسلسلة بطائق مطمئنات، مع مجموعة نصائح العمل من البيت.

كما أصدرت الجمعية بطائق توعوية تطرقت لمواضيع تحسيسية، تخص الفرق بين الانفلونزا وكورونا، وأرقام مهمة لمواجهة كورونا، بقا فالدار، مقارنة حالة ايطاليا بواقع المغرب، إجراءات الوقاية من كورونا، خطر قفازات اليدين، مدة عيش الفيروس على الأسطح، إضافة إلى خطر انتقال الفيروس عبر الكيشي.

وعلى المستوى الداخلي، أطلقت الجمعية مسابقة وطنية رقمية الأولى من نوعها لفائدة أعضائها حسب الفئات العمرية في الرسم، والتصميم، وإنتاج الفيديو، والتشغيل الذاتي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

جدل أضحية عيد الأضحى.. رفيقي: ليست واجبة حتى لمن استطاع اقتناءها

كان يقوم بتثبيت مضخة مائية….صعقة كهربائية تنهي حياة أربعيني نواحي شفشاون

تابعنا على