مجتمع

المغرب: 190 إصابة جديدة في 24 ساعة ترفع الحصيلة إلى 3758 (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” بالمغرب إلى 3758 بعد تسجيل 190 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضاف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أن من بين 190 حالة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 163 همت البؤرة الوبائية المكتشفة مؤحرا، أي بنسبة 85 بالمائة.

وأوضح اليوبي، خلال التصريح اليومي حول مستجدات “كورونا” بالمغرب، أنه تم تسجيل 30 حالة شفاء ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 486، فيما بلغت حصيلة المتوفين 158 بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي، أشار اليوبي إلى أن جهة الدار البيضاء سطات لازال الأولى بنسبة 27 بالمائة تليها جهة مراكش آسفي بـ22 بالمائة، وجهتي فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة بـ13 بالمائة، فيما حلت جهة درعة تافيلالت في المرتبة الخامسة بـ10 بالمائة.

وأبرز المتحدث، أنه لايزال اكتشاف الحالات المصابة في وضعية بسيطة أو بدون أعراض بنسبة تمثيل 79 بالمائة، فيما الحالات التي كانت وضعيتها متوسطة أو عادية فتمثل 17 بالمائة، و4 بالمائة فقط بالنسبة للحالات في وضعية حرجة أو خطيرة.

اليوبي أشار كذلك، إلى أنه سيطرأ تغيير على موعد الندوة اليومية لوزارة الصحة حول مستجدات وباء “كورونا” إلى الساعة الرابعة خلال شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *