أكثر من 4 ملايين أسرة و800 ألف منخرط بـCNSS استفادوا من "دعم كورونا"

27 أبريل 2020 - 14:23

قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، إن 4 ملايين و300 ألف أسرة مغربية استفادة من دعم صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا”، إضافة إلى ما يفوق 800 ألف مستخدم منخرط في صندوق الضمان الاجتماعي.

وأوضح بنشعبون، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن 132 ألف مقاولة من أصل 216 ألف منخرطة لدى الضمان الاجتماعي أقرت بتضررها من جائحة فيروس “كورونا”، وصرحت بتوقف 800 ألف مستخدم عن العمل، حيث يتوقع أن يصرف الصندوق 2 مليار شهريا لهذه الفئة.

وبخصوص دعم أرباب الأسر المتوفرين على خدمة “راميد”، فقد أشار بنشعبون أنه بلغ عدد الأسر المعنية بالمساعدة بعد مراقبة اتساق التصريحات حوالي 2 مليون و300 ألف مثّل فيها العالم القروي 38%.

وشدد على أنه جُندت لتدبير هذه العملية فرق متخصصة في الميدانين المعلوماتي والمالي. وتم تطوير برامج معلوماتية في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول وسيلةً للتواصل مع أرباب الأسر، كما تمَّت تعبئة حوالي 16000 نقطة للتوزيع بما فيها الشبابيك الأتوماتكية.

وأردف المتحدث، أن الأسر التي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي لا تستفيد من خدمة “راميد”، بلغت 2 مليون أسرة، لافتا إلى أنه تم الشروع في توزيع الدعم عليها منذ الخميس الماضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شجبوا “الإقصاء” و”المحسوبية”.. “مليون محفظة” تُوحّد الكتبيين والصناع

بعد رسوبها في الباك.. انتحار تلميذة برمي نفسها من الطابق الرابع لمنزل أسرتها بفاس

المغرب: 165 إصابة جديدة بكورونا.. وتسجيل 379 حالة شفاء

19.19 أعلى معدل للباك في زمن كورونا بجهة مراكش.. وصاحبته لـ”العمق”: سعيدة بهذا الإنجاز

بعد أول صلاة بالمساجد.. مصلون بسوس مبتهجون بفتح بيوت الله (فيديو)

تابعنا على