سياسة

بنعبد الله تعليقا على قانون “شبكات التواصل”: نعارضه بشدة ونرفض تسريبه (فيديو)

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، تعليقا على مشروع قانون 22.20 المتعلق بتقنين شبكات التواصل الاجتماعي، الذي سربت مضامينه، إن حزبه سيرفضه بشدة ثبت أنه النص النهائي، معبرا عن رفضه لتسريبه بهذه الطريقة وفي هذا الوقت الذي نحتاج في لـ”التماسك واللحمة الوطنية”.

وقال بينعبد الله في تصريح نشرته الصفحة الرسمية لحزبه، “يبدو أنه تسرب من قبل من وسط من الأوساط الحكومية”، مشيرا إلى أن النص لم تتم المصادقة النهائية عليه، تمت مصادقة مبدئية فقط، “حسب ما صرح لي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني”.

وانتقد بنعبد الله تسريب نص مشروع القانون في ظل “أجواء الوحدة الوطنية والتعبئة الشاملة لمكافحة كورونا”، مضيفا “إذا كانت الحكومة عندها مشاكل بالنسبة لتماسكها وللأطراف المختلفة المكونة لها فلتعالجها بشكل آخر وليس في وقت نحتاج فيه للتماسك واللحمة الوطنية”.

وووصف التسريب بـ”إشعال النار”، متابعا “نصفيو الحسابات بهذه الطريقة بنص من هذا النوع”، مسترسلا أنه “ماشي وقتو”، وموضحا، أن نص المشروع “يطرح مشاكل أساسية بالصيغة التي قرأنها  المرتبطة بممارسة الحريات”

وختم تصريحه بالقول “إذا ثبت أنه النص النهائي فاننا في التقدم والاشتراكية نعارضه بشدة ونعمل كل ما في جهدنا لتعديل المواد التي لا تتماشى ماع فضاء الحريات الذي ننشده”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *