أدب وفنون

بنشيكر ينتقد “فرنسة” عناوين الأعمال التلفزية.. والفد يرد دفاعا عن “طوندونس”

انتقد الإعلامي المغربي عتيق بنيشيكر ما اعتبره “فرنسة” عناوين الأعمال التلفزية المغربية خلال رمضان الجاري.

وكتب بنشيكر تدوينة في حسابه على فيسبوك : “هل كان لا بد من فرنسة عناوين أعمال تلفزية حتى تنجح.. كوبيراتيف وتوندونس.. ما هذا الجنوح”.

ورد الكوميدي حسن الفد على انتقاد الإعلامي بتعليق جاء فيه :” الكوبل.. الطوموبيل .. دوزيم .. الدارجة هي ما درج الناس عليه”، ليرد عليه بنشيكر “شيء محزن ومخزي”.

وكانت بطلة السلسلة التلفزيونية “طوندونس” قد ردت على الانتقادات الموجهة للحلقة الأولى في تصريح لجريدة العمق، مؤكدة أن الهدف الأساسي من طرح فكرة “الطوندونس”، هو خلق بعض الضجيج، لأن “الشخصيات التي تم تجسيدها ليست من نسج خيالنا، بل هي واقعية وموجودة في الويب المغربي وتنقل صورة سلبية على الشباب للعالم العربي وأوروبا”.

وأضافت أنه “للأسف ليس الجميع واع على أنه مساهم في صناعة التفاهة، حيث أن أغلب من يشاهد فيديوهاتهم يكون هدفه إرضاء فضوله، لكن مشاهدته أحيانا تكون حاسمة وكثرة التعليقات والمشاركات تعني أن ذلك الشخص أصبح مشهورا بغض النظر على المحتوى الذي يقدمه”.

بدوره، قال الفد في بث مباشر يوم أمس الإثنين أن العمل التلفزيوني الجديد : “محاكاة ساخرة لظواهر “الويب” وأنه قام بقراءة الطوندونس المغربي للوقوف على أصناف الظواهر الموجودة فيه والتي يتابعها الناس، قبل أن يختار مواضيع محددة لتحويلها ل“سكيتشات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *