أخبار الساعة، سياسة

لعنصر: المغرب نجح في مواجهة “كورونا”.. والجائحة عرقلت مسيرة الجهوية الموسعة

ثمن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند لعنصر بالإجراءات التي اتخذتها الدولة المغربية لمواجهة “كورونا” والمتمثلة في فرض الحجر الصحي في الوقت المناسب ومختلف العمليات التي واكبته، والتي جنبت المغرب خسائر كبيرة في الأرواح.

وأشار المتحدث خلال لقاء حواري نظمته منظمة الشباب والمستقبل وحكومة الشباب الموازية عن بع،د إلى أن المغرب نجح في مواجهة أزمة “كورونا”، مضيفا أن الأرقام المعلن عنها من طرف وزارة الصحة خير مؤشر على ذلك بالنظر إلى إمكانات الدولة مقارنة مع دول تملك إمكانيات ضخمة.

وفي السياق ذاته، قال لعنصر إن أزمة “كورونا” أظهرت قدرة مجموعة من القطاعات على التأقلم مع الظروف الاستثنائية كقطاعي الصحة والتعليم، مشيدا بالعاملين بقطاع الصحة وبعملية التعليم عن بعد رغم بعض الملاحظات، وفق تعبيره.

وفي سياق حديثه عن الجهوية الموسعة قال امحند لعنصر إن أزمة كورونا عرقلت مسيرة تنزيل الجهوية الموسعة، مشيرا إلى أن الوضع الاستثنائي الذي يعيشه المغرب في ظل أزمة كورونا فرض على الجميع التقيد بالقرار الممركز.

وبخصوص مجهودات الجهات لمواجهة كورونا أوضح المتحدث أن الجهات قامت بمجهود كبير في مواجهة الجائحة على المستوى المالي من خلال مساهمتها في صندوق كورونا ومن خلال المساعدات الغذائية الموجهة للاسر المعوزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *