مجتمع

انتشار كورونا يدفع سلطات مراكش لإغلاق سوق بلدي (صور)

قامت السلطات المحلية بمدينة مراكش، ليلة أمس السبت، بإغلاق السوق البلدي إزيكي المتواجد بمقاطعة المنارة، بعد مخاوف من ظهور بؤر وبائية به، كونه بؤرة سوداء تعرف اكتظاظا بشريا وتتوافد عليه الكثير من الأحياء المجاورة.

وقد سجلت بعض الأحياء بدوار إيكي عدد مرتفعا في المصابين بفيروس كورونا، مع عدم الانضباط لحالة الطوارئ الصحية، خاصة على جنبات السوق المذكور والذي تعرف جنباته تجمعات بشرية كثيرة بسبب الباعة الجائلين.

كما أن الحي المذكور، نقلت منه مجموعة من الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا الى مستشفيات مدينة مراكش فيما تم وضع آخرين رهن الحجر الصحي بمنازلهم.

وقد رجح عدد من الفاعلين المحليين بالمدينة، على حساباتهم في “فيسبوك” ظهور الفيروس بالحي المذكور، بعد مخالطتهم لعمال مصابين بإحدى الوحدات الصناعة بالمدنية، والتي سبق أن أعلنت عليها وزارة الصحة كبؤرة صناعية بمراكش.

جدير بالذكر أن عملية إغلاق السوق البلدي الكبير، والذي يعتبر سوقا أساسيا للأحياء المجاورة، سهر عليها قائد الملحقة الادارية ازيكي مرفوقا بأعوانه وعناصر القوات المساعدة، في وقت متأخر من ليلة أمس السبت.

ويشار إلى أنه ليس السوق الأول الذي تم إغلاقه في مدينة مراكش منذ بداية إعلان حالة الطوارئ، كما أنه تمت محاصرة بعض الأحياء بالمدينة وفرض مراقبة صارمة عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *