وهبي يستغرب استمرار المغرب في تصدير المواد والمنتوجات في عز أزمة كورونا

04 مايو 2020 - 21:30

استغرب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قيام المغرب بتصدير بعض المواد والمنتوجات في عز أزمة كورونا، قائلا: “كثير من الدول أوقفت تصدير منتجاتها لأنها لا تعرف مدى بقاء هذه الأزمة الصحية، فيما نحن نتباها بتصدير الكثير من المواد”. 

وشدد أمين عام حزب الجرار في ندوة عن بعد، نظمت أمس الأحد، بعنوان “دور أحزاب المعارضة في أزمة كورونا”، على أنه بعد هذه الأزمة “يجب أن نهيئ أنفسنا ونراقب الاقتصاد المغربي، لأن وضع اقتصادنا يفرض علينا الخروج من هذه الأزمة بذكاء أكبر”، موضحا أن أغلب الدول ستفكر بعد كورونا في مجالات حيوية كالصناعات الدوائية والطبية من أجل الحفاظ على سيادتها”.

وقال وهبي خلال مداخلته في موضوع “ما بعد كورونا في المغرب”، إنه “على الدولة التفكير في الاستثمار في مجالات كانت تحرم نفسها منها، حتى لا نلجأ إلى الاستيراد مرة أخرى أمام الأزمات التي يعرفها العالم، داعيا إلى “إعادة النظر في اقتصادنا بشكل كلي”.

ونبه إلى ضرورة “تقديم الدعم لجميع الشركات المتأثرة بالأزمة، قصد استرجاع أنفاسها لتصبح من جديد وسيلة إنتاج تشغل الناس”، مشددا على وجوب “فتح الحوار مع أرباب العمل والمجتمع المدني والنقابات”.

ودعا المتحدث، في سياق آخر، إلى وجوب انطلاقة عملية التعليم، قائلا: “يجب أن يعود التلاميذ في أقرب وقت لإنقاذ السنة الدراسية، وفتح الباب اختياري بين يريد متابعة الدروس عن بعد، أو من الحضور إلى الأقسام”. 

يشار إلى أن ندوة “دور الأحزاب المعارضة في ظل أزمة كورونا” من تنظيم كل من الشبيبة الاستقلالية والشبيبة الاشتراكية وشبيبة الأصالة والمعاصرة، وقد أدارها مدير جريدة العمق المغرب محمد لغروس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زعماء الأحزاب السياسية يدعون لتعزيز ثقة المواطنين في إنتخابات 2021

يايموت: قانون الجماعات الترابية الحالي جعل المغرب بلدا دون منتخبين

هل عرضت الرباط على واشنطن نقل قاعدتها العسكرية بإسبانيا إلى المغرب؟

في مباحثاث مغربية إسبانية.. مدريد تعلق على استمرار إغلاق حدود المملكة

التحضير لانتخابات 2021 يجمع وزير الداخلية بالأمناء العامين للأحزاب

تابعنا على