"ألو 2233".. خدمة إرشاد لتفادي عدوى كورونا بأماكن العمل واستقبال الشكايات

05 مايو 2020 - 18:30

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني عن إعداد منصة هاتفية جديدة بإسم “ألو 2233″، وضعتها رهن إشارة مرتفقيها من مشغلين وأجراء وممثليهم لتقديم خدمات الإرشاد وتقديم الشكايات ونزاعات الشغل.

وذكرت الوزارة المذكورة في بلاغ لها، أن إطلاق هذا الرقم جاء في إطار سعيها لـ “تعزيز التواصل مع المرتفقين وتكييف الخدمات التي تقدمها الوزارة في ظل المتغيرات المرتبطة بمواجهة تداعيات جائحة  كورونا”.

وتهدف هذه المنصة الهاتفية، التي ستشتغل بين الساعة التاسعة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال، إلى تقديم خدمة عن بعد تروم؛ “الرد على طلبات المعلومات وتساؤلات المشغلين والأجراء؛ حول التدابير  والإجراءات اللازمة من أجل الوقاية وتفادي العدوى في أماكن العمل”.

كما تستقدم هذه المنصة خدمات “النصح والإرشاد لأطراف العلاقة الشغلية حول أنجع السبل لاحترام تطبيق المقتضيات التشريعية والتنظيمية في مجالات الشغل والحماية الاجتماعية”.

وستعمل أيضا وفق ما أعلنت عليه وزارة الشغل والإدماج المهني معالجة على “الشكايات ونزاعات الشغل الطارئة بين الأجراء ومشغليهم”.

وأشارت الوزارة المعنية أنها “عبأت جميع الموارد البشرية المؤهلة والوسائل اللوجستيكية الضرورية من أجل مواكبة المنصة الهاتفية الجديدة وضمان نجاعة الخدمة التي تقدمها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زعيويق ولد خال زريميق منذ شهرين

حول الصندوق المرض الفيروس كورونا (كوفيد 19 ) فعلا أن الكثير من الناس استغلوا هته الفترة اواستفادوا من الصندوق مرتين الأولى بطريقة الرميد والتانية عن البطاقة الوطنية في المرحلة الأخيرة استفاد من (1200 درهم ) تم استفادت الزوجة بنفس المبلغ عن طريق بطاقة التعريف ادن نجد أسرة واحدة سرقت من الصندوق مجموع (3600 درهم ) ام الغلط الدي ارتكبته لجنة اليقظة المكلفة هو أن المطبوع الدي تم ملاه من طرف أصحاب القطاع الغير المهيكل تنقصه بعض المعطيات المهمة والتي غفلت عنها اللجنة تتجلى في (تاريخ الزواج واسم ورقم بطاقة الزوجة ) أو (تاريخ الطلاق أو تاريخ الوفاة إحدى الزوجين )هناك الكتير من المستفيدين غير متزوجين (عزب ) استفادوا من الرحلة الاخيرة (القطاع الغير المهيكل بمبلغ (1200درهم ) أين هو رب الاسرة؟ تم لو فطنوا الطلبة لهذه الحيلة لافرغوا الصنيديق

مقالات ذات صلة

اقتحام منزل بمراكش وسرقة حاسوب ومجوهرات والأمن يفك اللغز

التنمر الإلكتروني بالمغرب .. تعليقات مسيئة تحول حياة شابتين إلى رعب لا يطاق

نقابة تحتج على توقيع محاضر الخروج وتدعو أمزازي التدخل لتصحيح الإجراء

منها إعفاء الأطفال دون 11 سنة من اختبار (PCR).. الخارجية توضح بخصوص الولوج للمغرب

تقنيو الأشعة يستنجدون.. بخور و”استحالة العمل” بمستشفى المامونية بمراكش

تابعنا على