سياسة

برلماني يطالب بإعفاء الفقراء من أداء فواتير الكهرباء والماء خلال أزمة كورونا

طالب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية نورالدين قشيبل، وزير الطاقة والمعادن والبيئة والماء، عزيز رباح، بإيجاد صيغة لإعفاء الأسر المغربية الفقيرة من أداء فواتير الماء والكهرباء إلى حين انقضاء أزمة كورونا.

وقال قشيبل في سؤال كتابي موجه للوزير رباح، إنه “بالرغم من الوضع الحرج الذي تمر به مجموعة من الأسر المغربية الفقيرة، بسبب توقف مدخولها اليومي، فإنهم أصبحوا يتخوفون من انقطاع الماء والكهرباء عن بيوتهم لعدم قدرتهم خلال هاته الفترة من سداد الفواتير”.

وهو ما يتطلب من المكتب الوطني، بحسب المصدر ذاته، القيام بدوره الاجتماعي مع هاته الشريحة من المواطنين التي تساهم في الاقتصاد الوطني وذلك بتضامنه مع الأسر الفقيرة والتي توجد في وضعية هشة.

وكان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أعلنت عن تدابير جديدة لصالح زبنائه بهدف الحد من تنقلاتهم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية واستجابة للإجراءات المنصوص عليها.

وقرر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير إلى غاية نهاية حالة الطوارئ ووضع حلول تفاعلية جديدة عبر الهاتف والإنترنت وذلك للحد من تنقلات كل من الزبناء والمستخدمين.

وأوضح في بلاغ توصلت به “العمق”، أنه “يمكن للزبناء كشف مؤشر استهلاكهم من الكهرباء بأنفسهم وإرساله إما عبر الموقع الإلكتروني من خلال الاشتراك في الخدمة المخصصة لذلك أو عن طريق الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • dr.HERMES .B
    منذ 4 سنوات

    هذا البرلماني لا يهمه المواطن بل فقط يريد الدعاية الانتخابية لنفسه مكتب الكهرباء يعاني في موازنته منذ 2009م وهو يطالبه بالتضامن سأصدق البرلماني لو أنه قرن مطالبته تلك بتنازله عن راتب البرلمان خلال مدة الحجر لكن في خلاف ذلك فمطالبته مجرد دعاية لنفسه

  • عبدالرحيم
    منذ 4 سنوات

    سلام خوتي اناكري ومزواج الدياايبن عمرو5 شهرحلين مجونش الورق ديال الماءولاالكهرباء والكين موالداربش خلس علي بل خبري وجعندي قلي بغيةالفلوس الي خالس عليك ولاحبس الماء الكهربء حتاتخلسني وانامعديش متوقف عل عمال في هدالفترديال كورون ان حرفتي البيناء