مجتمع

ساكنة “سيد الزوين” بمراكش تتهم أعوان سلطة بـ”التلاعب” في قفف رمضان (فيديو)

اتهم عدد من ساكنة جماعة سيدي الزوين بإقليم مراكش، أعوان السلطة والمقدمين بـ”التلاعب” في توزيع القفف الرمضانية على الأسر، و”استثناء” بعض الأسر المعوزة في المنطقة، مقابل “منحها لعائلاتهم وأقربائهم”.

واشتكت الساكنة في تصريحات متفرقة مصورة لجريدة “العمق”، حرمانها من الدعم الغذائي خلال شهر رمضان، والمخصصة للأسر المعوزة. إذ قدموا شكاية لقائد المنطقة للنظر في تصرفات المقدمين وأعوان السلطة، “الذي يوزعونها على أهوائهم بالمنطقة”، وفق تعبيرهم.

وتتشبث الساكنة بحقها في الحصول على الدعم بالقول: “نريد حقنا الذي منحنا إياه الملك محمد السادس، لكن هؤلا -في إشارة إلى أعوان السطلة- يتلاعبون فيه كما يشاؤون، هل يريدوننا أن نسرق، فالعمل الذي كنا نوفر منه قوت يومنا لأطفالنا انقطع جراء هذه الأزمة، والقفة جاءت للتخفيف عنا”.

وفي ذات السياق قال الفاعل المدني والحقوقي بمنطقة سيد الزوين، عبد العزيز الرداد، “في الوقت الذي نطالب بالتوزيع العادل للثروة في القرن الـ21، ليس لدينا حتى توزيع عادل للقفة الرمضانية”، مضيفا أن “أعوان السلطة يقدمون القفف لعائلاتهم وأقربائهم، في حين أن الطبقات المطحونة لم تستفد من أي دعم”.

وأضاف الرداد، أنه ومنذ مدة وهم يطالبون “السطلة الولائية بجهة مراكش آسفي بالإفصاح عن لوائح المستفيدين من بطاقة راميد، والقفف الرمضانية”. مشيرا إلى أن هناك “خروقات جمة في ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *